عزبة القناوى.. قرية تعيش بلا خدمات فى بنى سويف | الصباح
وليد سليمان ضحية "رامز في الشلال" في حلقة اليوم     elsaba7     شاهد|خالد الجندي:القرآن حًصن سُمعة الأنسان..ومن يتناول الشائعات علي"السوشيال ميديا" مُذنب     elsaba7     شاهد|رد فعل المارة على 4أطفال يبيعون ملابسهم القديمة لشراء جديدة لـ"الأيتام"     elsaba7     بالفيديو.. خالد الجندى يحذر من هذا الأمر: عقابه عظيم عند الله     elsaba7     بسبب الحرارة..حريق في أتوبيس نقل عام علي الطريق الدولي بالبحيرة     elsaba7     شركة سياحية تُلغى تذاكر تذاكر سفر لمئات المصريين ..تعرف علي الأسباب والإجراءات     elsaba7     منتخب الكانوي والكياك إلى نصف نهائي كأس العالم في بولندا     elsaba7     زياد السيسي يحقق انجازًا كبيرًا في بطولة الجائزة الكبري بموسكو     elsaba7     شوبير: اتحاد الكرة لن يلغي كأس مصر.. وعامر حسين يجهز تصور استكمال البطولة     elsaba7     عمرو أديب ساخراً من أزمة أمريكا وهواوي:"أخبار الإنترنت في مصر إيه ياجماعة"     elsaba7     حسين أبو العطا: نقف جميعا خلف الرئيس السيسي     elsaba7     "زيادة الوزن"و "هشاشة العظام".. تعرف على أضرار المشروبات الغازية     elsaba7    

عزبة القناوى.. قرية تعيش بلا خدمات فى بنى سويف

/ 2019-03-03 20:58:46 / هنا صوتك
القمامة

القمامة

يعانى أهالى عزبة حسن موسى الغربية الشهيرة بـ «القناوى»، التابعة لحى الشناوية بمركز ناصر محافظة بنى سويف، والتى يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة، وبها أكثر من 350 منزلًا، من تدنى جميع الخدمات، من صرف صحى، وغاز طبيعى، وعدم تطوير الطرق ورصف الشوارع، وعدم وجود وحدة صحية وانقطاع المياه وعدم نظافة الشوارع وعدم وجود مدارس.

فى البداية يقول خلف هشام، 61 عامًا، أحد أهالى العزبة، إن العزبة ليست بها خدمات ولم تدخلها خدمة الصرف الصحى، رغم دخول الصرف حى الشناوية القريبة من العزبة، مما أدى إلى معاناتهم من تجمع المياه وانتشار البرك والمستنقعات، ويضطرون كسح المياه ونقلها إلى الترع والمصارف.

ويضيف محمد صلاح، 35 عامًا، أحد سكان العزبة، أنه لا توجد وحدة صحية أو مستوصف لعلاج المرضى من أهالى العزبة، وهذا يهدد حياتهم علاوة على عدم وجود مدارس بالعزبة، بالإضافة إلى عدم وجود خدمة الغاز الطبيعى وتهالك الشوارع وعدم رصفها، وذلك لأنها ليست معتمدة من مديرية الطرق التابعة للمحافظة.

 

وفى ذات السياق، أكد محمد حسن 40 عامًا أحد سكان العزبة، أن العزبة خارج اهتمام المسئولين رغم أنها تابعة لمركز ناصر، ومن أهم الخدمات التى لابد أن تكون متوافرة إنشاء مدارس بالعزبة علمًا بأن بها أكثر من 300 تلميذ فى جميع مراحل التعليم المختلفة.

من جانبه قال المحاسب محمد بكرى إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، ان هذه العزبة عدد سكانها قليل، وبذلك غير مدرجة ضمن خطة المحافظة للتطوير، مشيرًا إلى أنه ستتم معاينة العزية وتطوير الطريق الرئيسى بها، ووضعه ضمن خطة الصندوق الاجتماعى، لأنه يقوم برصف الطرق الترابية فقط.

وأكد أنه بالنسبة لإنشاء مدرسة بالعزبة لا توجد قطعة أرض تبرع أو أملاك دولة لإنشاء مدرسة بالإضافة إلى أنه لا توجد كثافة للطلاب، لإنشاء مدرسة نظرًا لأن عدد سكان العزبة قليل، مؤكدًا أنه فى حالة وجود متبرع بقطعة أرض سيتم إنشاء مدرسة على الفور.

وتابع رئيس المدينة: سيتم التشديد على عمال النظافة لرفع القمامة من شوارع العزبة وأمام المنازل، وتوفير سيارة لنقل القمامة يوميًا، كما سيتم حل مشكلة انقطاع المياه.


اضف تعليقك

لأعلى