عزبة القناوى.. قرية تعيش بلا خدمات فى بنى سويف | الصباح
"متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7     خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة أمام الرئيس     elsaba7     القبض على أخطر تجار الصنف بالشرقية.. والتحفظ على 50 كيلو بودرة خام     elsaba7     السيسى يشهد فيلما تسجيليا عن تاريخ كلية الطب العسكري     elsaba7     العفو الرئاسي عن 449 سجيناً بمناسبة انتصارات أكتوبر     elsaba7    

عزبة القناوى.. قرية تعيش بلا خدمات فى بنى سويف

/ 2019-03-03 20:58:46 / هنا صوتك
القمامة

القمامة

يعانى أهالى عزبة حسن موسى الغربية الشهيرة بـ «القناوى»، التابعة لحى الشناوية بمركز ناصر محافظة بنى سويف، والتى يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة، وبها أكثر من 350 منزلًا، من تدنى جميع الخدمات، من صرف صحى، وغاز طبيعى، وعدم تطوير الطرق ورصف الشوارع، وعدم وجود وحدة صحية وانقطاع المياه وعدم نظافة الشوارع وعدم وجود مدارس.

فى البداية يقول خلف هشام، 61 عامًا، أحد أهالى العزبة، إن العزبة ليست بها خدمات ولم تدخلها خدمة الصرف الصحى، رغم دخول الصرف حى الشناوية القريبة من العزبة، مما أدى إلى معاناتهم من تجمع المياه وانتشار البرك والمستنقعات، ويضطرون كسح المياه ونقلها إلى الترع والمصارف.

ويضيف محمد صلاح، 35 عامًا، أحد سكان العزبة، أنه لا توجد وحدة صحية أو مستوصف لعلاج المرضى من أهالى العزبة، وهذا يهدد حياتهم علاوة على عدم وجود مدارس بالعزبة، بالإضافة إلى عدم وجود خدمة الغاز الطبيعى وتهالك الشوارع وعدم رصفها، وذلك لأنها ليست معتمدة من مديرية الطرق التابعة للمحافظة.

 

وفى ذات السياق، أكد محمد حسن 40 عامًا أحد سكان العزبة، أن العزبة خارج اهتمام المسئولين رغم أنها تابعة لمركز ناصر، ومن أهم الخدمات التى لابد أن تكون متوافرة إنشاء مدارس بالعزبة علمًا بأن بها أكثر من 300 تلميذ فى جميع مراحل التعليم المختلفة.

من جانبه قال المحاسب محمد بكرى إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، ان هذه العزبة عدد سكانها قليل، وبذلك غير مدرجة ضمن خطة المحافظة للتطوير، مشيرًا إلى أنه ستتم معاينة العزية وتطوير الطريق الرئيسى بها، ووضعه ضمن خطة الصندوق الاجتماعى، لأنه يقوم برصف الطرق الترابية فقط.

وأكد أنه بالنسبة لإنشاء مدرسة بالعزبة لا توجد قطعة أرض تبرع أو أملاك دولة لإنشاء مدرسة بالإضافة إلى أنه لا توجد كثافة للطلاب، لإنشاء مدرسة نظرًا لأن عدد سكان العزبة قليل، مؤكدًا أنه فى حالة وجود متبرع بقطعة أرض سيتم إنشاء مدرسة على الفور.

وتابع رئيس المدينة: سيتم التشديد على عمال النظافة لرفع القمامة من شوارع العزبة وأمام المنازل، وتوفير سيارة لنقل القمامة يوميًا، كما سيتم حل مشكلة انقطاع المياه.


اضف تعليقك

لأعلى