عزبة القناوى.. قرية تعيش بلا خدمات فى بنى سويف | الصباح
تفاصيل تحويل دعم الخبر إلى «نقدى»     elsaba7     محافظ أسيوط يشهد احتفالية المجلس القومى للمرأة " المرأة المصرية .. أصل الحكاية "     elsaba7     إقبال على مراكز علاج الإدمان للنجاة من تحليل المخدرات     elsaba7     أحمد موسى: فرنسا تجاهلت قوانين حق التظاهر لهذا السبب .. فيديو     elsaba7     القاهرة للدراسات الاقتصادية: ملتقى الشباب العربي الأفريقي جسر تواصل مع القارة السمراء     elsaba7     حجاج: وجود السياح الأفارقة في القاهرة سيثري الاقتصاد المصري     elsaba7     سعيد اللاوندي: الفقر يهدد فرنسا.. وأفريقيا طوق النجاة لماكرون (فيديو)     elsaba7     رفع وإزالة مخلفات واشغالات .. وتسوية وتمهيد شوارع بمدينة منفلوط بأسيوط     elsaba7     الجزيرة يتوج بطلا لكأس مصر لكرة السلة على حساب الأهلي     elsaba7     أحمد موسى يكشف من يقف وراء العمليات الارهابية المتوقعة في أوروبا (فيديو)     elsaba7     دعوات لاطلاق اسم دكتور مشالى على احد شوارع طنطا     elsaba7     لقاء الخميسى: « إندبنت» فيلم نسائى.. وأرفض المشاهد الساخنة     elsaba7    

عزبة القناوى.. قرية تعيش بلا خدمات فى بنى سويف

/ 2019-03-03 20:58:46 / هنا صوتك
القمامة

القمامة

يعانى أهالى عزبة حسن موسى الغربية الشهيرة بـ «القناوى»، التابعة لحى الشناوية بمركز ناصر محافظة بنى سويف، والتى يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة، وبها أكثر من 350 منزلًا، من تدنى جميع الخدمات، من صرف صحى، وغاز طبيعى، وعدم تطوير الطرق ورصف الشوارع، وعدم وجود وحدة صحية وانقطاع المياه وعدم نظافة الشوارع وعدم وجود مدارس.

فى البداية يقول خلف هشام، 61 عامًا، أحد أهالى العزبة، إن العزبة ليست بها خدمات ولم تدخلها خدمة الصرف الصحى، رغم دخول الصرف حى الشناوية القريبة من العزبة، مما أدى إلى معاناتهم من تجمع المياه وانتشار البرك والمستنقعات، ويضطرون كسح المياه ونقلها إلى الترع والمصارف.

ويضيف محمد صلاح، 35 عامًا، أحد سكان العزبة، أنه لا توجد وحدة صحية أو مستوصف لعلاج المرضى من أهالى العزبة، وهذا يهدد حياتهم علاوة على عدم وجود مدارس بالعزبة، بالإضافة إلى عدم وجود خدمة الغاز الطبيعى وتهالك الشوارع وعدم رصفها، وذلك لأنها ليست معتمدة من مديرية الطرق التابعة للمحافظة.

 

وفى ذات السياق، أكد محمد حسن 40 عامًا أحد سكان العزبة، أن العزبة خارج اهتمام المسئولين رغم أنها تابعة لمركز ناصر، ومن أهم الخدمات التى لابد أن تكون متوافرة إنشاء مدارس بالعزبة علمًا بأن بها أكثر من 300 تلميذ فى جميع مراحل التعليم المختلفة.

من جانبه قال المحاسب محمد بكرى إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، ان هذه العزبة عدد سكانها قليل، وبذلك غير مدرجة ضمن خطة المحافظة للتطوير، مشيرًا إلى أنه ستتم معاينة العزية وتطوير الطريق الرئيسى بها، ووضعه ضمن خطة الصندوق الاجتماعى، لأنه يقوم برصف الطرق الترابية فقط.

وأكد أنه بالنسبة لإنشاء مدرسة بالعزبة لا توجد قطعة أرض تبرع أو أملاك دولة لإنشاء مدرسة بالإضافة إلى أنه لا توجد كثافة للطلاب، لإنشاء مدرسة نظرًا لأن عدد سكان العزبة قليل، مؤكدًا أنه فى حالة وجود متبرع بقطعة أرض سيتم إنشاء مدرسة على الفور.

وتابع رئيس المدينة: سيتم التشديد على عمال النظافة لرفع القمامة من شوارع العزبة وأمام المنازل، وتوفير سيارة لنقل القمامة يوميًا، كما سيتم حل مشكلة انقطاع المياه.


اضف تعليقك

لأعلى