جيهان أحمد الدمرداش تكتب:«الكيوى».. الفاكهة الساحرة! | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

جيهان أحمد الدمرداش تكتب:«الكيوى».. الفاكهة الساحرة!

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

«الكيوى» من الفاكهة الموسمية اللذيذة، المنتشرة فى فصل الشتاء، الكثير يحبها ويجهل فوائدها للجسم، فهى تحتوى على الألياف التى يحتاجها الجسم لتسهيل عملية الهضم والبروتين والكربوهيدرات والدهون والسكريات والكالسيوم ونسبة حديد وماغنسيوم وفسفور وبوتاسيوم وزنك.

كما تحتوى على نسبة من الماء وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ والفولات، لذلك تعتبر فاكهة غنية بكل المعادن التى يحتاجها الجسم، وسعراته الحرارية قليلة حيث يحتوى الـ ١٠٠ جرام من الكيوى على ٦٠ سعرًا حراريًا.

ومن أبرز فوائد ثمرة الكيوى، إنها غنية بالفيتامينات «س ، ك»، فتقى من نزلات البرد والفولات والبوتاسيوم، وتحافظ على نضارة البشرة، وتقوّى المناعة عند المرأة الحامل، وتعزز صحة القلب والشرايين وتخفض مستوى الكولسترول الضار، كما أنها تحسن عمليات الهضم، وتقى من الإمساك لغناها بالألياف، فتزيد الإحساس بالشَّبع، ويمكن أن تساهم فى إنقاص الوزن.


اضف تعليقك

لأعلى