جيهان أحمد الدمرداش تكتب:«الكيوى».. الفاكهة الساحرة! | الصباح
السفارة المصرية بكازخستان تقيم حفلا على شرف حضور ممثل شيخ الأزهر (صور)     elsaba7     "التعليم" تُشيد بمدارس "توشيبا العربي": مثال يُحتذى به في التعليم الصناعي     elsaba7     ضياء رشوان: «تجاوز محمد علي في حق الرئيس والجيش بذاءة».. (فيديو)     elsaba7     خبير اقتصادي يكشف أهمية المشروعات القومية في مصر: " ضرورية وليست رفاهية"     elsaba7     السبت.. "المصريين" ينظم برنامجين تدريبيين عن مهارات التفكير الإبداعي وإدارة المؤتمرات     elsaba7     بالمستندات.. "الوقف" بقنا تصرخ من الفساد.. والمسئولون "لاحياة لمن تنادي"     elsaba7     السعودية تعرض صوراً وحطام طائرات مسيرة وصواريخ استخدمتها إيران في هجوم "أرامكو"     elsaba7     وزيرة الخارجية السودانية: لقاء الرئيس مع رئيس الوزراء السوداني كان مثمرا وناجحا     elsaba7     هديل عويس: إدارة ترامب لا تريد الإطاحة بنظام ايران رغم توغلاته بالمنطقة     elsaba7     أحمد موسى: «إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب بفارق 3 أصوات عن حسام حسن».. (فيديو)     elsaba7     طاقم حكام ألماني لمباراة السوبر.. تعرف عليه     elsaba7     متفوقا على حسام حسن.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر     elsaba7    

جيهان أحمد الدمرداش تكتب:«الكيوى».. الفاكهة الساحرة!

د.جيهان الدمرداش

د.جيهان الدمرداش

«الكيوى» من الفاكهة الموسمية اللذيذة، المنتشرة فى فصل الشتاء، الكثير يحبها ويجهل فوائدها للجسم، فهى تحتوى على الألياف التى يحتاجها الجسم لتسهيل عملية الهضم والبروتين والكربوهيدرات والدهون والسكريات والكالسيوم ونسبة حديد وماغنسيوم وفسفور وبوتاسيوم وزنك.

كما تحتوى على نسبة من الماء وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ والفولات، لذلك تعتبر فاكهة غنية بكل المعادن التى يحتاجها الجسم، وسعراته الحرارية قليلة حيث يحتوى الـ ١٠٠ جرام من الكيوى على ٦٠ سعرًا حراريًا.

ومن أبرز فوائد ثمرة الكيوى، إنها غنية بالفيتامينات «س ، ك»، فتقى من نزلات البرد والفولات والبوتاسيوم، وتحافظ على نضارة البشرة، وتقوّى المناعة عند المرأة الحامل، وتعزز صحة القلب والشرايين وتخفض مستوى الكولسترول الضار، كما أنها تحسن عمليات الهضم، وتقى من الإمساك لغناها بالألياف، فتزيد الإحساس بالشَّبع، ويمكن أن تساهم فى إنقاص الوزن.


اضف تعليقك

لأعلى