لماذا طرحت الحكومة المصرية حصة من أسهم 5 شركات في البورصة؟.. خبير اقتصادي يجيب (فيديو) | الصباح
زيادة فى أسعار الحج بعد «رفع المواد البترولية»     elsaba7     أزمة فى حبوب منع الحمل تضرب الصيدليات     elsaba7     كواليس هبة عبد الغني ببرنامج "ستار شو"بالشرق الأوسط (صور)     elsaba7     حركة أفراد الشرطة 2019... نقل 52 فرد شرطة نظام و13 فرد من مباحث قسم ثان طنطا     elsaba7     اختيار رئيس قناة النيل الدولية سفير للنوايا الحسنة     elsaba7     عمرو عزت سلامة يهنئ الرئيس السيسي بالذكري السابعة والستين لثورة يوليو المجيدة     elsaba7     تكريم 11 طالب متفوق بالثانوية العامة المتوفقين بمؤسسة ثروت للرعاية الإجتماعية     elsaba7     دوللي شاهين تطرح "الحاجة داعيالك" الأسبوع القادم (صور)     elsaba7     نسمة النجار لـ"الصباح" سعيدة بالتعاون مع أحمد بدير في فيلم "اللي خلف منمش"     elsaba7     هبة حسن لـ"الصباح" أنتظر عرض "بيوتى سنتر".. ومحظوظة بالعمل مع النجم يحيي الفخرانى       elsaba7     ارتفاع الدين الخارجي التركي مجددًا.. هل تعتمد سياسة تدوير الدين بديون أخرى؟     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته سلاح نارى لترويعه المواطنين بالغربية     elsaba7    

لماذا طرحت الحكومة المصرية حصة من أسهم 5 شركات في البورصة؟.. خبير اقتصادي يجيب (فيديو)

البورصة المصرية

البورصة المصرية

قال الخبير الاقتصادي الدكتور، خالد الشافعي، إنَّ الهدف من إعلان الحكومة المصرية طرح حصة من أسهم 5 شركات في البورصة، هو إعادة تنشيط سوق الأسهم في البورصة، وزيادة القيمة السوقية للأسهم المعروضة داخل البورصة.

 

وأضاف الشافعي، خلال لقائهِ على قناة الغد الإخبارية، أنَّ هذه الخطوة تُسهم في تَوفير مزيدٍ من السيولة لعمل تَوسعات وإنشاءات جديدة في الشركات القائمة تعملُ على خلق مزيدٍ من الفرص، وأيضًا تعمل على زيادة الناتج من هذه الشركات.

وأعلنت الحكومة المصرية طرح حصة من أسهم 5 شركات في البورصة بدأتها بطرح أسهم من الشركة الشرقية للدخان، وذلك بِهدف إعادة هيكلة هذه الشركات وتنشيط البورصة، إذ يَتوقع الخبراء أنْ تنعكس هذه الخُطوة إيجابيًا على الأوضاع الاقتصادية.


اضف تعليقك

لأعلى