وزير الآثار: المواطن الإفريقي يدخل إلى المواقع الأثرية بنفس تكلفة المصري | الصباح
بمناسبة عيد الأضحى.. السكة الحديد تطرح تذاكر القطارات اليوم     elsaba7     الأرصاد: اليوم طقس حار على الوجه البحري والعظمى 36 بالقاهرة     elsaba7     السفير السعودي: «مدينة الإنتاج الإعلامي متكاملة.. وليس لها مثيل بالشرق الأوسط».. فيديو     elsaba7     بروتكول تعاون بين "الزهروان "و"لمسة خير"لتجهيز مركز طبى بالشرقية     elsaba7     كوشنر إلى الشرق الأوسط لمتابعة زخم ورشة السلام في البحرين     elsaba7     مدير الشؤون المعنوية الأسبق: الجزائر معطلة منذ رحيل بوتفليقة (فيديو)     elsaba7     "المصرية للاتصالات" و"CNE" توقعان شراكة استراتيجية لإتاحة خدمات التليفزيون عبر الإنترنت     elsaba7     طقس معتدل.. تعرف على درجات الحرارة غدا     elsaba7     "حد ماسك عليك ذله".. تامر أمين يفتح النار على حكم مباراة الزمالك والجونة (فيديو)     elsaba7     ويست هام يقترب من ضم النني .. طالع التفاصيل     elsaba7     "عَركة في خمارة".. تعليق ناري من تامر أمين علي أحداث مباراة الزمالك والجونة (فيديو)     elsaba7     الاهلي يستعيد خدمات الشيخ     elsaba7    

وزير الآثار: المواطن الإفريقي يدخل إلى المواقع الأثرية بنفس تكلفة المصري

ا ش ا / 2019-03-03 17:52:12 / الصباح Extra
وزير الآثار

وزير الآثار

أعلن وزير وزير الآثار خالد العناني أن تقرر لأول مرة دخول أي مواطن إفريقي إلى المواقع الأثرية بنفس سعر تذكرة المواطن المصري خلال العام الجاري، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وشدد العناني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال تفقده مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية اليوم الأحد - على اهتمام ودعم القيادة السياسية للمشروعات الأثرية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أصدر توجيهات بتمويل المشروعات الأثرية ذات الأولوية في عام 2017، وتم تحديد 8 مشروعات على مستوى الجمهورية تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وحظت الإسكندرية بمشروعين منها.

وأعلن وزير الآثار - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش تفقده للمتحف اليوناني الروماني - أن هناك العديد من المشروعات الأثرية الهامة ستنتهي خلال 12 شهرا؛ منها المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية والمعبد اليهودي وقصر البارون، مضيفًا أن هناك اكتشافات أثرية هامة سيعلن عنها خلال الأشهر المقبلة.

ولفت الوزير إلى أن مشروع المتحف المصري الكبير، الذي تم أنفق عليه 3 مليارات جنيه خلال العام الماضي، سيحدث طفرة هائلة من مجالات السياحة وتوفير فرص عمل ضخمة.


اضف تعليقك

لأعلى