وزير الآثار: المواطن الإفريقي يدخل إلى المواقع الأثرية بنفس تكلفة المصري | الصباح

وزير الآثار: المواطن الإفريقي يدخل إلى المواقع الأثرية بنفس تكلفة المصري

ا ش ا / 2019-03-03 17:52:12 / الصباح Extra
وزير الآثار

وزير الآثار

أعلن وزير وزير الآثار خالد العناني أن تقرر لأول مرة دخول أي مواطن إفريقي إلى المواقع الأثرية بنفس سعر تذكرة المواطن المصري خلال العام الجاري، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وشدد العناني - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط خلال تفقده مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية اليوم الأحد - على اهتمام ودعم القيادة السياسية للمشروعات الأثرية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أصدر توجيهات بتمويل المشروعات الأثرية ذات الأولوية في عام 2017، وتم تحديد 8 مشروعات على مستوى الجمهورية تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وحظت الإسكندرية بمشروعين منها.

وأعلن وزير الآثار - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش تفقده للمتحف اليوناني الروماني - أن هناك العديد من المشروعات الأثرية الهامة ستنتهي خلال 12 شهرا؛ منها المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية والمعبد اليهودي وقصر البارون، مضيفًا أن هناك اكتشافات أثرية هامة سيعلن عنها خلال الأشهر المقبلة.

ولفت الوزير إلى أن مشروع المتحف المصري الكبير، الذي تم أنفق عليه 3 مليارات جنيه خلال العام الماضي، سيحدث طفرة هائلة من مجالات السياحة وتوفير فرص عمل ضخمة.


اضف تعليقك

لأعلى