وزير القوى العاملة يفتتح معرض تسويق المنتجات بالوزارة | الصباح

وزير القوى العاملة يفتتح معرض تسويق المنتجات بالوزارة

أ ش أ / 2019-03-03 14:49:16 / الصباح Extra
محمد سعفان وزير القوي العاملة

محمد سعفان وزير القوي العاملة

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الأحد ، المعرض السنوي لتسويق منتجات القطاع العام والجمعيات الأهلية والمشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة بديوان عام الوزارة، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

وأوضح سعفان أن المعرض ، الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل ، يأتي انطلاقًا من دور الوزارة للمساهمة في تشجيع الشركات والشباب والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

وأكد أهمية عنصر التسويق للمعروضات خاصة المشغولات اليدوية ومنتجات المشروعات الصغيرة.. مشيدًا بجودتها وأسعارها.. مقترحًا أن تكون هناك آلية لتوفير هذه المنتجات للموظفين طوال العام فضلًا عن تنظيم معارض تسهم في انتشارها بشكل أكبر.

أثناء تفقده جانب المشروعات الصغيرة..اطمأن الوزير على احتياجات الشباب، والمعوقات التي تقف في سبيل توسعة مشروعاتهم .. مؤكدًا أنه على استعداد للمساهمة في تذليل أي منها، مشيرًا إلى إمكانية تعاون العارضين من الشباب والمرأة المعيلة مع جهاز تنمية المشروعات لتحويل المشروعات المنزلية إلى مشروعات صغيرة.

ووجه سعفان بضرورة التنسيق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة لدراسة آلية توفير معرض دائم لذوي القدرات الخاصة، حيث أشاد بالمنتجات اليدوية المعروضة به؛ مما يسهم في توسيع نشاطهم.

وفي السياق ذاته، كلف سعفان وكيل الوزارة لرعاية القوى العاملة محمد عيسى بدراسة التأمين على العاملين والعاملات.

شارك في المعرض بعض المشروعات الصغيرة والمرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة، التي وافق الوزير على انضمامها من شباب الجنسين لعرض منتجاتهم اليدوية، كما شاركت سبع شركات هي: مصر للبترول، ومطاحن شمال القاهرة، والشوربجي، وقها، وكورونا، وشركة ريادة للصناعات الغذائية، وشركة كارمن للمنتجات الورقية، بالإضافة إلى أربع جمعيات أهلية هي: مؤسسات جنتي، وبشاير، وأخميم، والفراعنة.


اضف تعليقك

لأعلى