"أثناء تطهيرها وتنظيفها"..العثور على 4 أعمال سحر مدفونة داخل مقابر الكرنك بالأقصر | الصباح

"أثناء تطهيرها وتنظيفها"..العثور على 4 أعمال سحر مدفونة داخل مقابر الكرنك بالأقصر

العثور على 4 أعمال سحر مدفونة داخل مقابر الكرنك بالأقصر

العثور على 4 أعمال سحر مدفونة داخل مقابر الكرنك بالأقصر

نظم مجموعة من شباب "جروب نبضة" بالأقصر، مبادرة خيرية، لتنظيف المدافن من القمامة وتطهيرها من أعمال السحر.

وانطلقت المبادرة بمدافن الكرنك، شمال مدنية القرنة، والتي ضمت 20 شابًا وفتاة، بمعاونة عدد من مشايخ الأزهر الشريف، ورئاسة حي شمال مدينة الأقصر.

وقالت مروة عبد العاطي، مؤسسة المبادرة، إن الهدف من المبادرة يأتي لحث الشباب على المساهمة في العمل الخدمي، إضافة إلى تطهير المدافن من أعمال السحر التي يقوم بها بعض الأشخاص بغرض إيذاء المواطنين.

وأسفرت الحملة عن رفع نحو 4 أطنان من القمامة، إضافة إلى العثور على 4 أعمال سحر مدفونة داخل المقابر، منها سحر سفلي يتضمن دماء حيض، وعروسة طينية داخل كيس، وقالب طوب ملفوفًا في كفن، وزجاجة بها رمال، حيث قام وعاظ الأزهر بإبطالهم بالمياه المقروء عليها آية الكرسي.

وأكد عمرو طه، أحد أعضاء فريق نبضة، مواصلة مبادرتهم الخيرية، بعدد من مقابر المحافظة، لتنظيفها من القمامة وتطهيرها من السحر الذي يهدف إلى إيذاء الآخرين، مشيرًا إلى هدفهم الخيري كمجموعة مكونة من شباب المحافظة، لا ينتمون لأية مؤسسات خدمية أو غيرها، بغرض نشر الوعي الثقافي بضرورة المحافظة على النظافة وعدم إلقاء المخلفات بالمقابر، بالإضافة إلى منع إيذاء الآخرين بما يتم وضعه من أعمال سحر.

شارك في المبادرة، مصطفى أحمد القاضي، عمرو أحمد طه، مروة عبد العاطي، الزهراء عبد الرحيم، نور عبد العامل، وردة عبد العاطي، يوسف محمد عوض، علي أحمد علي، رامي عبدالرازق الليثي، عبدالله نصر محمد، أسماء عبدالصبور، مكي حسان محمد، حسين الطيري، محمد الطيري، عبد الله أحمد عبد الغني، الزهراء النوبي بصري، قاسم بكري مصطفى، محمد عياد محمد، محمد فؤاد شوقي، عبد الرحمن السيد.

كما شارك من منطقة وعظ الأقصر الأزهرية، الشيوخ "مدحت عبد الستار، محمد علي كامل، أحمد عيسى أحمد، إبراهيم محمد، أحمد عبد الباسط".


اضف تعليقك

لأعلى