دحلان: الانسحاب الإسرائيلي من غزة "كذبة كبرى" (فيديو) | الصباح
بعدما أعلنت قناة العربية تنفيذ حكم الإعدام.. دفاع عشماوي ينفي     elsaba7     جولة وعشاء لقضاة أفريقيا في قصر عابدين الجمهوري      elsaba7     التموين: فرص استثمارية لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى     elsaba7     الأرصاد: عدم استقرار بالأحوال الجوية وأمطار على أغلب الأنحاء بالقاهرة     elsaba7     وفاة ٤ حالات بفيروس كورونا في إيطاليا     elsaba7     إحالة ١٦ موظف في بريد الفيوم للمحكمة بتهمة الاختلاس     elsaba7     بعد أراءه المثيرة للجدل.. الأوقاف تعاقب الشيخ عبد الله رشدي     elsaba7     محافظ المنوفية يستقبل وزير التنمية المحلية بمكتبه بالديوان العام     elsaba7     بعد حملة الازالة..استرداد 120 فدان للدولة فى السويس     elsaba7     "يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7    

دحلان: الانسحاب الإسرائيلي من غزة "كذبة كبرى" (فيديو)

دحلان يدعو أعضاء فتح إلى العمل الجماعي وترسيخ الوحدة

دحلان يدعو أعضاء فتح إلى العمل الجماعي وترسيخ الوحدة

قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي بحركة فتح، محمد دحلان، إن إسرائيل سّوقت لـ"كذبة كبرى" بأنها انسحبت من قطاع غزة، لكنها انسحبت من داخل المدينة وتحاصرها من الخارج وتمنع الدخول والخروج، مؤكدا أن هناك مصلحة إسرائيلية وفلسطينية من دمج أبناء القطاع في السلطة الفلسطينية وإعادة بناء نظام سياسي.

"الإخوان" جمّلوا لـ"حماس" فكرة الانقلاب في القطاع

وأضاف دحلان خلال "منتدى الغد للشرق الأوسط 2019" المنعقد في لندن، أن الطريقة التي تُسرب بها الإدارة الأمريكية بنود "صفقة القرن" يتضح أنها تنحاز تماما إلى الجانب الإسرائيلي وتناصب العداء لمصالح الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هناك طرق مختلفة لمعالجة القضية بدون المساس بمصالح الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، وأنه عندما يمس الموضوع القدس فإن الأمر يتعلق بكل المسلمين من فلسطين وخارجها. 

وأشار دحلان إلى أن حماس ارتكبت خطأ كبير في الانقلاب في غزة عام 2007، بعد أن جمّلت لها دول عربية وشخصيات من "الإخوان المسلمين" لهم فكرة السيطرة على غزة وتوسيع من تمثيلهم للفلسطينيين، مؤكداً أن هذا الانقلاب خسر منه الشعب الفلسطيني وخسرت منه "حماس" و"فتح" أيضا، مشددا على أن استمرار الانقسام هو جريمة مكلمة للخطأ الأول. 

المساس بالأماكن المقدسة كلمة السر في انفجارات جديدة مع إسرائيل

 

ولفت إلى أن مصطلح "صفقة القرن" لا ينطبق على الحالة الفلسطينية ولا توجد مقومات لتنفيذه، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية في معالجتها للبنود الواردة في الصفقة تسير في الطريق نحو الفشل بسرعة "قطار ياباني" – بحد وصفه. 

وأوضح دحلان أن خطورة ما جرى خلال العامين الماضيين هو تعبئة الشعب الفلسطيني لكي يبقي في صراع أبدى مع الشعب الإسرائيلي، وأن استكمال الصفقة وما تشمله عن القدس والأماكن الدينية المقدسة ستكون كلمة سر لانفجارات جديدة مع إسرائيل.

وتابع دحلان أن من تبعات مخاطر ما يجري هو دفن فكرة "حل الدولتين" بشكل نهائي، مضيفا أن فكرة "حل الدولتين" تتلاشي من خلال السلوك الأمريكي ومن خلال سلوك "نتنياهو" على الأرض، وهذا الأمر سيدفع الشعب الفلسطيني للمطالبة بحل الدولة الواحدة، وهو ما سيعقد الصراع مدى الحياة.


اضف تعليقك

لأعلى