معهد بحوث المحاصيل: يجب الوصول للأمن الغذائي من القمح وليس الاكتفاء الذاتي فقط (فيديو) | الصباح
نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7     الأثار تكشف حقيقة تحويل مباني القاهرة الأثرية لمطاعم وفنادق     elsaba7     فيديو.. صورة ترصد أغرب طلب لمتهم بعد الحكم عليه بالإعدام     elsaba7    

معهد بحوث المحاصيل: يجب الوصول للأمن الغذائي من القمح وليس الاكتفاء الذاتي فقط (فيديو)

ا ش ا / 2019-02-28 22:55:23 / الصباح Economy
محصول القمح

محصول القمح

قال علاء خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، إن القمح من أهم المحاصيل الاستراتيجية في مصر، ويجب أن نصل إلى حد الأمن الغذائي من القمح وليس الاكتفاء الذاتي فقط.

وأضاف "خليل"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من سيزرع المليون" مع الإعلامي شعبان بلال، والمذاع على فضائية "الصحة والجمال" مساء اليوم الخميس، أن مساحة زراعة القمح في مصر تبلغ  3 مليون 256 ألف فدان، وهذه المساحة محدودة.

وشدد مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، على أن الأمل الأكبر لدينا هو مشروع الميون ونصف فدان، لزيادة المساحة المزروعة من القمح، مشددًا على أن هذا العام سيكون أفضل كثيراً لإنتاج محصول القمح وسينخفض سعره.

 

شاهد الفيديو:

 

 


اضف تعليقك

لأعلى