خبيرة تكشف أسس التغذية السليمة للمرأة المرضعة خلافاً للمعتقدات السائدة (فيديو) | الصباح
وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7     الخارجية توضح أسباب رفض سلطات مطارات بعض الدول دخول المصريين لبلادها     elsaba7     أمين العالمية لخريجي الأزهر: الإسلام يتعرض لهجمات شرسة وتشكيك     elsaba7     كيف تتجنب القراءات الخاطئة لعدادات الكهرباء ؟     elsaba7     مستثمرون: الدولة المصرية قامت بعدة إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق     elsaba7     بالفيديو.. كلمات مؤثرة من محمد عبده ورابح صقر وهنيدي في الترويج لموسم الوعد بالرياض     elsaba7     ضبط 250 كيلو حمص و 43 كيلو مشبك فاسد فى حملة تموينية بطنطا     elsaba7     افتتاح "نادي الأسرة" و"غرفة المشورة" بمركز الأمل لصحة الأسرة في حي الجمرك بالإسكندرية (صور)     elsaba7    

خبيرة تكشف أسس التغذية السليمة للمرأة المرضعة خلافاً للمعتقدات السائدة (فيديو)

عادل نصار / 2019-02-28 17:48:56 / منوعات
مرأة مرضعة

مرأة مرضعة

قال استشارية التغذية العلاجية الأردنية، دانا بردقجي، إن الكثير من الأمهات اللاتي يكن يرضعن لأول مرة يأخذن نصائح كثيرة من المحيطين، خاصة الأمهات والجدات، بضرورة الإكثار من الأطعمة من أجل زيادة إدرار اللبن، مؤكدة أن تلك النصائح ليست بالصحيحة.

وأضافت بردقجي خلال تقرير لبرنامج "يوم جديد" على فضائية الغد، أن هناك من ينصح المرضعة بتناول السعرات الحرارية العالية، خاصة الحلاوة الطحينية، لإدرار اللبن، مؤكدة أن هذا المفهوم خاطئ لأن أكثر شيء يدر الحليب هو السوائل، متابعة أن شرب السوائل الكثيرة يساعد المرأة المرضعة على زيادة اللبن.
وتابعت بردقجي أن التغذية المتوازنة هي التي تساعد الجسم على أن يدر الحليب أكثر وأن يستفيد من الدهون الموجودة في جسم المرأة، مؤكدة أنه من المفروض أن يقل وزن المرأة خلال فترة الرضاعة إلا أن ما يحدث هو العكس، لافتة إلى أن الدهون في جسد المرأة تزيد خلال فترة الحمل وبعد الولادة يتم استخدام تلك الدهون التي تكونت، ومن المفترض أن تفقدها المرأة.
وأكدت بردقجي أنه لابد أن يكون هناك توزان في الكميات التي تأكلها المرأة المرضعة، وأن يكون هناك اعتدال في كل شيء دون الزيادة في أي صنف.
 


اضف تعليقك

لأعلى