شاهد.. مبادرة "جمعية الطفل الكفيف" بتونس لاقت دعمًا من مواقع التواصل الاجتماعي | الصباح
احمد حمزة: "النائب حمدي السيسي يعمل على قدم وساق من أجل إنشاء محكمة بالهرم"     elsaba7     نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7    

شاهد.. مبادرة "جمعية الطفل الكفيف" بتونس لاقت دعمًا من مواقع التواصل الاجتماعي

محرر الصباح / 2019-02-27 19:43:34 / منوعات
مبادرة تونس

مبادرة تونس

قالت درة بن عمر، عضو جمعية " الطفل الكفيف" بتونس، إننا نعتبر هذه المبادرة مهمة للأطفال فاقدي البصر، لافتًة إلى أن من حق هؤلاء الأطفال الخروج من الماكن المغلقة إلى فضاءات خارجية.

وأضافت بن عمر، خلال مداخلتها بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن من حق المكفوفين أن يتعاملون مع دور الثقافة اسوة بالأشخاص المعافين، موضحة أن هناك طاقات ومواهب كبيرة تكمن في عقول المكفوفين لذلك تم تفعيل هذه المبادرة كي يعبرون عن حقوقهم عن طريق الموسيقى.

وأشارت عضو جمعية " الطفل الكفيف" بتونس، إلى أن المبادرة لاقت رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن المكفوفين يستحقون كل الدعم.

يذكر أن هناك بعض الجمعيات التونسية تعنى بالأطفال المكفوفين واطلقت تظاهرة ثقافية لإبراز مواهبهم في الغناء والموسيقى وذلك بهدف ادماجهم في الحياة الثقافية وخلق توازن بينهم وبين الاطفال الأسوياء، كما تهدف هذه المبادرة الى تشجيع الطفل الكفيف على التواصل مع الجمهور وإبراز مواهبه.


اضف تعليقك

لأعلى