"الأمل".. فريق سوري يتحدى الإعاقة بكرة السلة (فيديو) | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

"الأمل".. فريق سوري يتحدى الإعاقة بكرة السلة (فيديو)

محرر الصباح / 2019-02-26 21:33:01 / منوعات
سوريا

سوريا

لم تمنعهم إعاقتهم الجسدية من الحياة وأحراز تقديم وتحقيق نجاح، فكانوا مبدعون رغم الإعاقة تفوقوا متحدين الواقع، ملكوا الإرادة والتصميم وشكلوا فريق "الأمل" لكرة السلة ليكون أحد الفرق السورية الرائدة للمعاقين.

وقال لاعب منتخب دمشق بكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة، ليث المبيض، في تصريحات لفضائية الغد الإخبارية، إن تقبّل المجتمع لفكرة وجود فريق ممن يعانوا الإعاقة للعب كرة السلة كان صعب وغير مفهوم له، لافتا إلى أن المجتمع لديه نظرة سلبية تجاه الإعاقة إذ يفكر أن ذوي الاحتياجات الخاصة هو مستهلك أكثر من كونه منتج، لذا تأتي جهودهم في اطار المحاول بالإرادة والفعل لتغيير هذا المنظور.

من جانبه أوضخ رئيس الاتحاد العربي السوري للرياضات الخاصة، هنائي الوز، أن الدوري العام الماضي كان مميز للغاية وعالي المستوى وكانت هناك مشاركة خارجية في بطولة طرابلس الدولية، وضمت فرق من أفغانستان والهند والعراق والكويت، وحصل المنتخب السوري على المركز الثاني.

 


اضف تعليقك

لأعلى