كوستيلو قرنق ينفى خبر إقالته من رئاسة الحزب.. ويلتزم بإنفاذ السلام | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

كوستيلو قرنق ينفى خبر إقالته من رئاسة الحزب.. ويلتزم بإنفاذ السلام

رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان الدكتور كوستيلو قرنق

رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان الدكتور كوستيلو قرنق

أكد رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان الدكتور كوستيلو قرنق، التزام مجموعته بإنفاذ اتفاقية السلام نصا وروحا.

ونفى كوستيلو في بيان صحفي صحة ما تداول حول إقالته من رئاسة المجموعة، مستبعدا أن يكون السلطان عبد الباقي أكول عضوا فى الحزب.

وقال "كوستيلو"، إن من يريد أن ينضم للمجموعة لا يقوم بعزل رئيسها الشرعى عبر الإعلام، مفيدا بأن أكول قائد روحى وليس له علاقة بالشؤون السياسية للحزب أو جناحه العسكري. 

ونفى "كوستيلو"، عودة مالونق ماجوك إلى منصبه أمينا عاما للحزب، مؤكدا أن ماجوك أقيل من الحزب بتاريخ 25 اكتوبر 2018م، مؤكدا استمرار الجنرال أقانج عبد الباقى فى منصبه رئيسا لهئية الاركان حتى إصدار الحزب قرارا بشانه.

وأضاف أنه ليس من حق رئيس هئية الاركان اقالة القادة السياسين بحسب دستور الحزب.

وأكد أنه ليس من حقه الدعوة إلى مؤتمر عام، وأنه حق محصور على رئيس الحزب الذى سوف يحدد الموعد المناسب لانعقاده.

وأشار كوستيلو اإلى أن نائبه حسين عبد الباقى يقوم بتصريف شؤون الحزب حال غيابه.


اضف تعليقك

لأعلى