كوستيلو قرنق ينفى خبر إقالته من رئاسة الحزب.. ويلتزم بإنفاذ السلام | الصباح
" القومى للطفولة والأمومة" و" القومي للمرأة " يترأسان الاجتماع الاول لفريق العمل الوطني لمكافحة ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث     elsaba7     القبض على صاحب اكاديمية وهمية منح متدربين شهادات خبرة وهمية بطنطا(صورة)     elsaba7     الرئيس السيسي يمنح وسام الجمهورية لسفير الصين بالقاهرة     elsaba7     هذا ما قالته إليسا عن إعلان محمد حماقي الجديد     elsaba7     الشرقاوي تكشف عن طقوس الشعب المغربي بنقش الحنة للأطفال في رمضان     elsaba7     وقفة لطلاب الثانوى أعتراضا على سقوط السيستم بالغربية « صور »     elsaba7     رشا الخطيب تتألق بفستان لافت للنظر في حفل إفطار.. وتكشف عن عمل درامي جديد بعد نجاح البيت الكبير     elsaba7     تعيين «أبو ريه» مديراً لمستشفى المنشاوى بطنطا     elsaba7     جنح القاهرة تأجل محاكمة "الأب المغتصب" إلى 17 يونيو     elsaba7     الجامعة العربية تعمم دعوة لعقد قمة عربية طارئة على الدول الأعضاء     elsaba7     مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط من "التابوت المشع"     elsaba7     الليلة.. الأهلي يلتقي سبورتنج في نصف نهائي كأس مصر لكرة اليد     elsaba7    

كوستيلو قرنق ينفى خبر إقالته من رئاسة الحزب.. ويلتزم بإنفاذ السلام

رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان الدكتور كوستيلو قرنق

رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان الدكتور كوستيلو قرنق

أكد رئيس الحركة الوطنية لجنوب السودان الدكتور كوستيلو قرنق، التزام مجموعته بإنفاذ اتفاقية السلام نصا وروحا.

ونفى كوستيلو في بيان صحفي صحة ما تداول حول إقالته من رئاسة المجموعة، مستبعدا أن يكون السلطان عبد الباقي أكول عضوا فى الحزب.

وقال "كوستيلو"، إن من يريد أن ينضم للمجموعة لا يقوم بعزل رئيسها الشرعى عبر الإعلام، مفيدا بأن أكول قائد روحى وليس له علاقة بالشؤون السياسية للحزب أو جناحه العسكري. 

ونفى "كوستيلو"، عودة مالونق ماجوك إلى منصبه أمينا عاما للحزب، مؤكدا أن ماجوك أقيل من الحزب بتاريخ 25 اكتوبر 2018م، مؤكدا استمرار الجنرال أقانج عبد الباقى فى منصبه رئيسا لهئية الاركان حتى إصدار الحزب قرارا بشانه.

وأضاف أنه ليس من حق رئيس هئية الاركان اقالة القادة السياسين بحسب دستور الحزب.

وأكد أنه ليس من حقه الدعوة إلى مؤتمر عام، وأنه حق محصور على رئيس الحزب الذى سوف يحدد الموعد المناسب لانعقاده.

وأشار كوستيلو اإلى أن نائبه حسين عبد الباقى يقوم بتصريف شؤون الحزب حال غيابه.


اضف تعليقك

لأعلى