أبو الغيط يبحث مع رئيس وزراء اليونان تطورات الأوضاع في المنطقة | الصباح
محمد مخلوف يكتب: الزمالك ملك مصر.. شكرا محمد بن زايد     elsaba7     قافلة طبية مجانية لحزب المصريين برأس غارب للكشف على أهالي المدينة (صور)     elsaba7     أمين إعلام "المصريين": على العالم التكاتف لمواجهة الإرهاب والأخذ بتحذيرات السيسي     elsaba7     عايز أفرحها ... "فوتوسيشن" رومانسى بين طالب ووالدته بالغربية (صور )     elsaba7     لأول مرة بالوثائق .. أسرار لا تعرفها عن نعمان بن عثمان.. جاسوس قطر في ليبيا وعدو الجيش الوطني     elsaba7     خبير اقتصادي: مبادرة الدولة لدعم المنتج المحلي وتوفير السلع تساهم في تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية     elsaba7     مركز البحوث الزراعية يشارك بـ 8 خلال فعاليات معرض "أجرى بيزنس" للشراكات مع القطاع الخاص     elsaba7     وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام     elsaba7     وصلة رقص فى حفل عيد الأم لمستقبل وطن بالمحلة .. و"العريبى" ينفى أنسحابه     elsaba7     الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية للعلوم البيلاروسية توقعان إتفاقية للتعاون المشترك     elsaba7     الوفد يطالب بتطوير المحميات الطبيعية.. ويؤكد: ثروة حقيقية تنفرد بها مصر     elsaba7     محمد وائل صلاح المرشح بنقابة المحامين :حصانة المحامى تخدم العدالة     elsaba7    

أبو الغيط يبحث مع رئيس وزراء اليونان تطورات الأوضاع في المنطقة

أش أ / 2019-02-25 12:43:27 / الصباح Extra
أبو العيط أمين عام لجامعة الدول العربية

أبو العيط أمين عام لجامعة الدول العربية

 بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية " أحمد أبو الغيط " مع رئيس وزراء اليونان " أليكسس تسيبراس" ، اليوم الاثنين، على هامش اجتماعات القمة العربية الأوروبية الأولى بشرم الشيخ .

 

تطورات الأوضاع في المنطقة، والعمل على تعزيز العلاقات العربية الأوروبية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية السفير محمود عفيفي  : بأن اللقاء شهد تبادلاً موسعاً لوجهات النظر بين أبو الغيط وتسيبراس حول عدد من الملفات والقضايا ذات الأولوية، ويأتي على رأسها تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى الموضوعات الأخرى المطروحة في إطار اجتماعات القمة.


وأضاف عفيفي :  أن أبو الغيط حرص على تأكيد مدى التقدير الذي تحظى به اليونان في العالم العربي، في ضوء علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الجانبين، والمواقف اليونانية الإيجابية تجاه القضايا العربية، مقدماً الشكر في هذا الصدد لرئيس الوزراء اليوناني على موقف بلاده المساند للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية ذات الصِّلة، معرباً عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الدعم لهذه القضية، أخذاً في الاعتبار الضغوط التي تواجهها القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني خلال الفترة الحالية، في ظل استمرار التشدد الإسرائيلي والانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين.


وأوضح عفيفي : أن رئيس الوزراء اليوناني حرص بدوره على تثمين علاقات بلاده بالدول العربية، مؤكداً أهمية العمل خلال المرحلة المقبلة على الارتقاء بهذه العلاقات، وكذا بالعلاقات العربية الأوروبية، والاستفادة في هذا الإطار من انعقاد قمة شرم الشيخ في إعطاء قوة دفع لتحقيق هذا الهدف.


اضف تعليقك

لأعلى