وزارة القوى العاملة تحذر المواطنين الراغبين في العمل بالإمارات من "التأشيرة الحرة" | الصباح
"أنتظر الملابس الجديدة".. البابا تواضروس يكشف طفولته في الأعياد     elsaba7     جمال شيحة : «100% نسبة النجاح علاج الأطفال من مرض فيروس سي» .. فيديو     elsaba7     التطبيع الإسرائيلى يفجر الحرب بين فايلر ولجنة التخطيط فى الأهلى     elsaba7     إحدى المشاركات في منتدى الشباب: كنت أظن شرم الشيخ للسياحة فقط     elsaba7     إيفوارى مشارك بـ «شباب العالم»: بلدى تعانى من الحروب.. ونهتم بجلسات السلام بالمنتدي     elsaba7     زعيمة العصابة مسجلة..خططت لقتل صديقتها واستعانت برفقاء السوء     elsaba7     محمد صلاح يلعب دور رجل المستحيل فى المئوية الثانية     elsaba7     خاص.. تشريعات ومزايا جديدة تنصف نساء مصر خلال أيام     elsaba7     مروان خورى:فخور بمشاركتى فى مهرجان الموسيقى العربى واللون الشعبى قريب من الجمهور     elsaba7     كورة ستار | بث مباشر لمباراة ليفربول وواتفورد في الدوري الإنجليزي | يلاشوت     elsaba7     بعد رؤيتها فى أحضان عشيقها..زوج يذبح زوجته بالمرج     elsaba7     يحافظ على الصحة والأخلاق«ممنوع دخول الرجال ».. طبيبة بيطرية تفتتح كافيه للسيدات بشبين القناطر     elsaba7    

وزارة القوى العاملة تحذر المواطنين الراغبين في العمل بالإمارات من "التأشيرة الحرة"

أش أ / 2019-02-25 11:26:05 / الصباح Extra
وزارة القوة العاملة

وزارة القوة العاملة

 حذرت وزارة القوى العاملة، العمالة المصرية الراغبة في العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة مما يسمى بـ"التأشيرة الحرة"، مؤكدة أنها وهم ونصب .

 

وأن قانون الدولة يمنع ذلك، فضلا عن أن تأشيرة السياحة لا تتيح العمل وتعرض العامل في حالة العمل بها لعقوبات قد تشمل الغرامة والترحيل.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي لوزارة القوي العاملة - في بيان للوزارة اليوم الاثنين : "إن المستشار العمالي بسفارة مصر بأبوظبي ياسر عيد قام بإعداد عدة نصائح لنشرها في وسائل الإعلام المختلفة ووضعها على موقع السفارة لتكون عونا للعمالة المصرية الراغبة في العمل بالإمارات، وذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان لمكتب التمثيل العمالي بأبوظبي".


وأضاف : أن تلك النصائح أوضحت أن تأشيرات السياحة لا تتيح العمل، وأن هذا العمل يعد غير قانوني ويعرض المواطن لعقوبات قد تشمل الغرامة والترحيل، ولفتت إلى أنه يسمح بالعمل فقط في حال إصدار تصريح "تأشيرة عمل".


وشدد على ضرورة عدم التوقيع على إيصالات أمانة أو شيكات عند التعاقد بدعوى إثبات الجدية عند التعاقد أو لأي سبب، مشيرا إلى أن تكاليف التأشيرة يتحملها صاحب العمل ولا يدفعها العامل.. داعيا المسافر إلى التأكد من أن إذن الدخول "تأشيرة العمل" معتمدة من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي.

طالب سعد الدين المسافر بالتوجه إلى وزارة القوى العاملة المصرية بمدينة نصر لمراجعة عقد العمل قبل استخراج تصريح العمل، محذرة من التعامل مع أشخاص أو مواقع إلكترونية غير موثوق بها والإبلاغ عنها للجهات الرسمية.


وأوضح : أنه في حال القدوم بتأشيرة سياحة، لابد من حجز تذكرة عودة وأن يكون متوافر مع المسافر ألف دولار على الأقل لحمايته والحفاظ عليه، مؤكدا أن تأشيرة السياحة تتم بواسطة شركات الطيران " الإمارات العربية للطيران، فلاي دبي" أو أحد الفنادق أو شركات السياحة أو منظمي الرحلات، دون التعامل مع السماسرة.


اضف تعليقك

لأعلى