وزير التعليم يحقق حلم "حسن" أصغر مصابي حادث الدرب الأحمر وشقيقته | الصباح
هاني سلامة ينتهي من تصوير مشاهد "قمر هادي" بالعين السخنة ..والمخرج يفرض طوارئ     elsaba7     شاهد.. عائلة على ربيع فى "الأفيشات" الدعائية للمسلسل الكوميدى"فكرة بمليون جنيه"     elsaba7     إطلالة جريئة ومميزة لـ دومينيك حوراني في حفلها الأخير بالأردن (صور)     elsaba7     أول تعليق لـ "تركي آل الشيخ" بعد فوز بيراميدز على الزمالك     elsaba7     تركي آل شيخ لـ"الخطيب ورئيس الزمالك" نشكركم على حسن تعاونكم معنا     elsaba7     "آل الشيخ" لـ طه إسماعيل: "حقك عليا".. والأخير: "مفيش بين الخيرين عتاب"     elsaba7     بعد فوز بيراميدز .. تركي آل شيخ: باي الزمالك باي الأهلي     elsaba7     "دراما الأعلى للإعلام" تؤكد على ضرورة الالتزام بالمعايير في دراما رمضان     elsaba7     تركي آل شيخ: بيراميدز يستحق الدوري ولا عزاء للمشككين     elsaba7     سياسي: التدخل المصري يسعى لرفع الضغط الدولي عن السودان (فيديو)     elsaba7     بيراميدز ينفرد بصدارة الدوري بعد فوزه على الزمالك     elsaba7     بعد العثور على جثتة.. مباحث المنيا تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة أربعينى     elsaba7    

وزير التعليم يحقق حلم "حسن" أصغر مصابي حادث الدرب الأحمر وشقيقته

ا ش ا / 2019-02-23 20:27:36 / الصباح Extra
طارق شوقى وزير التعليم

طارق شوقى وزير التعليم

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، تحقيق حلم الطفل حسن محمد محمد هلال (15عاما) أصغر مصابي حادث الدرب الأحمر الإرهابي ، بالالتحاق بالمدرسة وتعويض ما فاته من فرصة التعلم ، كما وعد شوقي بتوفير الفرصة نفسها لشقيقته الأصغر منه.

وقال وزير التربية والتعليم إن "الوزارة لا يجوز لها أن تعرف بمثل هذه الحالة ولا تبادر بالقيام بدورها، وطالما أن حسن وشقيقته تعديا سن التسع سنوات ، فسيتم إلحاقهما بمدارس التعليم المجتمعي ، وسيتم تسكينهما في الصف الدراسي المناسب للمستوى، حتى يصلا لمستوى زملائهما، ويتم انتقالهما لمراحل التعليم الطبيعية".

وأضاف أن قبولهما في التعليم المجتمعي خطوة أولى، وسيتم التواصل مع أسرة الطفلين حسن وحنان وتسكينهما في مدارس التعليم المجتمعي في مكان قريب من محل الإقامة.. مؤكدا أن كل الأطفال لهم حق التعليم، ولفت إلى أن حوالي 22 مليون طالب منتظمين بالمدارس، غير المتسربين من التعليم.

وأشار إلى أن المنظومة التعليمية حجمها كبير جدا، وأن مدارس التعليم المجتمعي تستوعب ظاهرة التسرب من التعليم، ويبلغ عددها آلاف المدارس.


اضف تعليقك

لأعلى