منظور عن استضافة مصر للقمة العربية الاوروبية: "مصر عادت لدورها الريادي" | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

منظور عن استضافة مصر للقمة العربية الاوروبية: "مصر عادت لدورها الريادي"

الدكتور محمد منظور

الدكتور محمد منظور

قال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن استضافة مدينة السلام شرم الشيخ فعاليات القمة الأولى للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، غدًا الأحد، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي حدث تاريخي ويعطي فرصة حقيقة لتعزيز التواصل والتعاون بين الدول العربية والأوروبية أكثر مما عليه الآن.

 

وأضاف منظور، في بيان، أن استضافة مثل هذا الحدث على أرض مصر بمثابة شهادة دبلوماسية عربية أوروبية لها انطباعًا إيجابيًا من كافة دول العالم تجاه مصر بأنها عادت لدورها الريادي بالقارة كما كانت عليه في السابق بل أفضل عما كانت عليه، مُشيرًا إلى استضافة قمة الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي لها دلالات سياسية في المقام الأول وتعبر عن قناعة وثقة المجتمع الدولي بالوضعية السياسية المُتميزة لمصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وريادتها بدول المنطقة، مُذكرًا أن القمة ستتناول التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة الماضية وأهما قضايا مجابهة الإرهاب وتعزيز الاستثمار بين الدول العربية والأوروبية والتصدي لظاهرة الهجرة غير شرعية، وزيادة التبادل الثقافي والاقتصادي.

وأكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن هناك ما لا يقل عن 24 زعيم من زعماء دول الاتحاد الأوروبي سيشاركون في القمة المُنتظرة، وتابع:"هذا الإقبال الدبلوماسي رفيع المستوى يستهدف خلق قنوات تواصل جديدة لفتح مرحلة جديدة من التعاون بين الكتلتين الإقليميتين لمصلحة شعوب تلك الدول".


اضف تعليقك

لأعلى