"خطفوهم وبعوهم للتسول".. السجن ١٥ عام لسيدتين بتهمة الاتجار في الأطفال | الصباح
بشأن تخصيب إيران لـ اليورانيوم .. تعرف على البيان العاجل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية     elsaba7     علاء عابد ستقبل وفد مؤسسة حقوق الإنسان للتنمية في الصين.. ما التفاصيل؟     elsaba7     أستجابة ل " الصباح " .. سد فتحات مكتبة الطفل وأيقاف رئيس الوحدة المحلية ل "أبوعلى" بالمحلة     elsaba7     تحرير 22 ألف و413 محضر مخالفة وغلق 3 الآف و446 منشأة غذائية بالمنوفية     elsaba7     ضربة أمنية جديدة .. ضبط مصنع لتصنيع المواد المخدرة بالغربية     elsaba7     تعرف على حقيقة وفاة الفنان هادي الجيار     elsaba7     719 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات محطات مياة الشرب ومعالجة الصرف الصحى بالمنوفية     elsaba7     محمد رمضان عاري.. الفنان يواصل استفزاز جمهوره بصور جديدة     elsaba7     رمضان صبحي يفجر مفاجأة كبيرة بالمنتخب الأوليمبي     elsaba7     إقبال كبير على تطبيق أعضاء الأهلي .. طالع التفاصيل     elsaba7     وفاة طالب القناطر الخيرية تحرك البرلمان     elsaba7     "ولاد رزق 2" يصل لـ 100 مليون جنيه فى شباك التذاكر بعد 15 أسبوع عرض     elsaba7    

"خطفوهم وبعوهم للتسول".. السجن ١٥ عام لسيدتين بتهمة الاتجار في الأطفال

فاطمة أحمد / 2019-02-23 12:47:44 / حوادث
قفص الاتهام

قفص الاتهام

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى بمعاقبة سيدتين بالسجن 15 سنة بتهمة الاتجار في الأطفال وبيعهم للتسول في قصر النيل

كشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على سيدة في عقدها الرابع من العمر أثناء قيامها بالتسول إلى المارة، وكان بحوزتها طفلة رضيعة لا يبدو عليها إنها نجلتها، فاشتبه الأمن في اختطافها، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة قصر النيل.

 

وأقرت المتهمة أمام أحمد عبد الحكيم مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، بالتحقيق معها أن الطفلة ليست نجلتها، وأن أم الطفلة اتفقت معها على استخدامها في التسول، واعترفت أنه منذ فترة قليلة جاءت إليها، ربة منزل في العقد الثانى من العمر، وعرضت عليها إعطائها رضيعتها لاستخدامها في أعمال التسول مقابل مبلغ مالى اتفقا فيما بينهم عليه، فوافقت على العرض وبدأت العمل حتى قام رجال الأمن بالقبض عليها.

 

فأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمة الثانية «والدة الطفلة» بعدما أدلت المتهمة ببياناتها، وبمواجهتها بالتحقيقات اعترفت بالواقعة بسبب مرورها بظروف مادية صعبة فقررت استخدام طفلتها في الشحاذة لجلب النقود، دون علم أحد، خلال اليوم وتوفر له الطعام وتقوم باستلامها منها نهاية اليوم مع المبلغ المالي.

 

وأنكرت السيدة تهمة الاتجار في البشر أو سبق ارتكاب أي منهما واقعة بيع أطفال للمتسولين وأن هذه هي أول واقعة يرتكبونها.

 

ووجهت النيابة للمتهمتين تهم الاتجار بالبشر والتسول وأمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت رجال المباحث بالتحرى عن نشاطهما الإجرامى، كما طالبت بالصحيفة الجنائية لكليهما، كما أمرت بالتحفظ على الطفلة لحين تسليمها إلى أحد «محل ثقة» من أهليتها.


اضف تعليقك

لأعلى