"خطفوهم وبعوهم للتسول".. السجن ١٥ عام لسيدتين بتهمة الاتجار في الأطفال | الصباح
"الشحات" يحرز الهدف الثاني للأهلي في مرمى اطلع بره     elsaba7     في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم     elsaba7     بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار     elsaba7     سفير مصر في إثيوبيا يقيم حفل توديع للقائم بأعمال مكتب الإعلام في السفارة     elsaba7     باحث يطالب السيسى بضرورة مشاركة وزارة الدفاع في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام     elsaba7     بعد اعتذار تامر حسني.. تعرف علي القصة الكاملة لاختيار لجنة تحكيم «the voice kids» الجديدة     elsaba7     مصرع شخص وإصابة 5 أخرين في إنقلاب سيارة بطريق نجع حمادي     elsaba7     خليفة يطرح أغنية"عمري اللي فات" عبر"أنغامي"     elsaba7     كورة لايف.. بث مباشر الأهلي واطلع بره بدوري أبطال أفريقيا     elsaba7     الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     صلاح محسن أساسيًا.. تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة اطلع بره.. اليوم     elsaba7     استمرار المرحلة الأولى من مبادرة 100 مليون صحة الخاص بالمرأة حتى 31 أغسطس     elsaba7    

"خطفوهم وبعوهم للتسول".. السجن ١٥ عام لسيدتين بتهمة الاتجار في الأطفال

فاطمة أحمد / 2019-02-23 12:47:44 / حوادث
قفص الاتهام

قفص الاتهام

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى بمعاقبة سيدتين بالسجن 15 سنة بتهمة الاتجار في الأطفال وبيعهم للتسول في قصر النيل

كشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على سيدة في عقدها الرابع من العمر أثناء قيامها بالتسول إلى المارة، وكان بحوزتها طفلة رضيعة لا يبدو عليها إنها نجلتها، فاشتبه الأمن في اختطافها، وتم اقتيادها إلى قسم شرطة قصر النيل.

 

وأقرت المتهمة أمام أحمد عبد الحكيم مدير نيابة وسط القاهرة الكلية، بالتحقيق معها أن الطفلة ليست نجلتها، وأن أم الطفلة اتفقت معها على استخدامها في التسول، واعترفت أنه منذ فترة قليلة جاءت إليها، ربة منزل في العقد الثانى من العمر، وعرضت عليها إعطائها رضيعتها لاستخدامها في أعمال التسول مقابل مبلغ مالى اتفقا فيما بينهم عليه، فوافقت على العرض وبدأت العمل حتى قام رجال الأمن بالقبض عليها.

 

فأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهمة الثانية «والدة الطفلة» بعدما أدلت المتهمة ببياناتها، وبمواجهتها بالتحقيقات اعترفت بالواقعة بسبب مرورها بظروف مادية صعبة فقررت استخدام طفلتها في الشحاذة لجلب النقود، دون علم أحد، خلال اليوم وتوفر له الطعام وتقوم باستلامها منها نهاية اليوم مع المبلغ المالي.

 

وأنكرت السيدة تهمة الاتجار في البشر أو سبق ارتكاب أي منهما واقعة بيع أطفال للمتسولين وأن هذه هي أول واقعة يرتكبونها.

 

ووجهت النيابة للمتهمتين تهم الاتجار بالبشر والتسول وأمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت رجال المباحث بالتحرى عن نشاطهما الإجرامى، كما طالبت بالصحيفة الجنائية لكليهما، كما أمرت بالتحفظ على الطفلة لحين تسليمها إلى أحد «محل ثقة» من أهليتها.


اضف تعليقك

لأعلى