متظاهري السترات الصفراء يواصلون احتجاجاتهم للسبت الـ15 | الصباح
تضامن الغربية تسلم الطفلين " مالك ويازن " إلى زوجة شادى الأمير     elsaba7     قافلة طبية متخصصة فى أمراض العيون ببسيون     elsaba7     الدكتورة نرمين خضر: الإعلام المضلل أداة من أدوات العامل النفسي     elsaba7     اقتصادي: سداد مصر مستحقات شركات النفط الأجنبية يؤكد نجاح برنامج الإصلاح     elsaba7     فتح باب التعاقد لتوصيل الغاز الطبيعى بكفر الزيات     elsaba7     مدير كلية الدفاع الوطني:سنعلن القضاء على الإرهاب نهائيا في وقت قريب     elsaba7     اختفاء ربة منزل منذ ٥ أيام فى ظروف غامضة بالغربية     elsaba7     إعدام 2 طن شاي غير صالح .. وضبط 120 كجم لحوم فاسدة قبل طرحهم للبيع بسوهاج     elsaba7     "دفاع النواب" ترفض إعفاء العمدة أو شيخ البلد من شرط أداء الخدمة العسكرية     elsaba7     الدباس: الإسكندرية هي توأم مدينة يافا الفلسطينية تربطهما علاقات تاريخية في المقاومة ضد الإستعمار     elsaba7     خالد عكاشة .. يشيد بالصفحة الرسمية لوزارتي الدفاع و الداخلية في مواجهة الشائعات     elsaba7     محمد سعد الدين: الرئيس السيسى أنقذ الصناعة من الإنهيار وفتح شهية المستثمرين للتوسعات     elsaba7    

متظاهري السترات الصفراء يواصلون احتجاجاتهم للسبت الـ15

السترات الصفراء

السترات الصفراء

يتظاهر الآلاف من محتجي حركة "السترات الصفراء"، اليوم السبت للأسبوع الخامس عشر على التوالي في العاصمة باريس ومدن فرنسية أخرى.

 

وأعلن أربعة آلاف شخص من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة عبر فيسبوك عن نيتهم المشاركة في هذه التجمعات، وقال أكثر من 18 ألفا آخرين إنهم "مهتمون" بها.

 

وذكرت مواقع التواصل أنه ستُنظم تجمعات في مدن أخرى غير العاصمة، مثل بوردو، التي تعد مع تولوز من مواقع التعبئة الكبرى التي تشهد باستمرار صدامات عنيفة مع قوات الشرطة.

 

وأكدت الشرطة في بيان، "أعلن في باريس عن خمس تظاهرات، ثلاث منها بشكل تجمعات، أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "تسونامي أصفر" و"كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء"، فستنطلقان من قوس النصر ظهر اليوم السبت على التوالي وتنتهيان في ساحة تروكاديرو".

 

وأضاف البيان أن هذه المسيرات ستعبر جادة الشانزليزيه وحي الأوبرا وتلتف حول متحف اللوفر وتتوقف أمام مقر "حركة شركات فرنسا" ثم تواصل طريقها إلى ساحة تروكاديرو.

 

وكشفت وزارة الداخلية الفرنسية بشان الأرقام التي تنشرها، إن حجم التظاهرات تراجع في أيام السبوت الأربعة الأخيرة.

 

من جهتها أبلغت نقابة شرطة بوردو المسؤولين مساء الجمعة عن "الوضع الحرج" و"الإنهاك المعنوي والجسدي" لرجال الشرطة، مطالبة بوسائل أكثر فاعلية لمواجهة "حرب العصابات في المدن".

 

وكان قد تظاهر 41 ألف شخص في فرنسا السبت الماضي، مقابل 282 ألفا في 17 نوفمبر أول يوم للتحركات الاحتجاجية الاجتماعية، بحسب بيانات رسمية.

 


اضف تعليقك

لأعلى