هل يحضر البشير القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ رغم ما يحدث في السودان؟ | الصباح
أبوظبي للإعلام تكشف عن خطة تطوير شامل لجميع منصاتها     elsaba7     "المصريين": زيارة رئيس بيلاروسيا تستهدف رسم خارطة طريق لمستقبل العلاقات     elsaba7     محافظ الغربية يلتقي بأصحاب مصانع الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى     elsaba7     وفاة طفل بسبب رفض أستقباله فى المستشفيات العامة بالغربية     elsaba7     جامعة مدينة السادات تشارك في المؤتمر العلمي الطلابي الأول بجامعة الفيوم     elsaba7     محافظ المنوفية يوجه كافة المعنيين برفع درجة الإستعداد والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة     elsaba7     منى عيد تكتب: الطموح وتدنى الأذواق     elsaba7     جميلة عوض: تمردت على البنت الكيوت في "بنات ثانوي".. ومنى زكي مثلي الأعلى     elsaba7     في ذكراهم.. دكتور فنون جميلة يصنع ٢١ تمثالا مطابقا للأقباط المصريين الذين قتلتهم داعش في ليبيا     elsaba7     مصرع ربة منزل نتيجة جرعة بنج زائدة عقب أجراء عملية الغضروف فى مستشفى بالغربية     elsaba7     نجاته ومقتل ٦ من مرافقيه.. إليكم تفاصيل محاولة إغتيال وزير الدفاع اليمني     elsaba7     محافظ الغربية يتابع أنتظام خطوط السير بموقف بسيون     elsaba7    

هل يحضر البشير القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ رغم ما يحدث في السودان؟

الرئيس البشير

الرئيس البشير

 لا يزال الكثير من السودانيين يقفون على أطراف أصابعهم خوفاً وتأهباً من السيناريوهات التى من المحتمل أن تجري عقب الذى سيلقيها الرئيس السوداني عمر البشير مساء الجمعة بعد تردد أنباء بإعلانه عدم تعديل الدستور وعدم الترشح لولاية ثانية، وكذلك الحكومتين المركزية والفيدرالية للولايات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه مصر لاستضافة القمة العربية الأوروبية للمرة الأولى في 24 و25 فبراير المقبل مبدئياً، في شرم الشيخ، والذى كان من المفترض أن يحضرها الرئيس البشير بشخصه.

وكانت وكالة رويترز، قد أوردت أنباء بأن هناك مجموعة من العراقيل التي تواجهها القاهرة بشأن عقد القمة التي ستشهد تمثيلاً قوياً من دول الاتحاد الأوروبي، وكانت أبرز تلك العقبات هي توجيه الدعوة للرئيس السوداني عمر البشير، بسبب التظاهرات التي تجتاح السودان في الآونة الأخيرة بسبب تدني الأوضاع الاقتصادية، وكذلك لأن قادة الاتحاد الأوربي يرفضون البشير كشخصية سياسية ملاحَقة دولياً من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وانقسمت السيناريوهات إلى شقين حول مصير البشير والقمة، فأوضح البعض أنه فعل ذلك وسيذهب للمشاركة في القمة غداً، فيما رجح البعض عدم ذهابه ومشاركته بسبب تفاقم الأمور الداخلية.


اضف تعليقك

لأعلى