هل يحضر البشير القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ رغم ما يحدث في السودان؟ | الصباح
تغييرات بالجملة في تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة اطلع بره.. اليوم     elsaba7     نجاح 26 حكمًا ومساعدًا في الاختبارات البدنية لحكام كفر الشيخ     elsaba7     براتب «10600».. القوى العاملة تعلن تقدم 286 جزارًا للعمل بالسعودية     elsaba7     استمرار فحص السيدات من سرطان الثدى في 9 محافظات.. تعرف عليهم     elsaba7     الإحصاء: 165 ألف نسمة زيادة في عدد سكان مصر بالداخل خلال شهر واحد     elsaba7     الخارجية الإيرانية: لا يمكن إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووى     elsaba7     الجيش السورى يسيطر على نقطة مراقبة تركية جنوب مدينة إدلب     elsaba7     الفنانة الإيطالية انتونيلا: محظوظة بتعلمي الخط العربي على أيدي مصريين     elsaba7     اليوم.. روسيا تنقل أول مفاعل نووي عائم     elsaba7     تعرف على احدث طرق عمليات تكميم المعدة     elsaba7     الليلة في الماتش.. محمود صالح وجمال محمد علي يكشفان أسرار ما يدور في الأهلي والجبلاية     elsaba7     النقل :برنامج الاستعلام من خلال "المحمول" يساهم في توفير المعلومات عن مواعيد القطارات      elsaba7    

هل يحضر البشير القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ رغم ما يحدث في السودان؟

الرئيس البشير

الرئيس البشير

 لا يزال الكثير من السودانيين يقفون على أطراف أصابعهم خوفاً وتأهباً من السيناريوهات التى من المحتمل أن تجري عقب الذى سيلقيها الرئيس السوداني عمر البشير مساء الجمعة بعد تردد أنباء بإعلانه عدم تعديل الدستور وعدم الترشح لولاية ثانية، وكذلك الحكومتين المركزية والفيدرالية للولايات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه مصر لاستضافة القمة العربية الأوروبية للمرة الأولى في 24 و25 فبراير المقبل مبدئياً، في شرم الشيخ، والذى كان من المفترض أن يحضرها الرئيس البشير بشخصه.

وكانت وكالة رويترز، قد أوردت أنباء بأن هناك مجموعة من العراقيل التي تواجهها القاهرة بشأن عقد القمة التي ستشهد تمثيلاً قوياً من دول الاتحاد الأوروبي، وكانت أبرز تلك العقبات هي توجيه الدعوة للرئيس السوداني عمر البشير، بسبب التظاهرات التي تجتاح السودان في الآونة الأخيرة بسبب تدني الأوضاع الاقتصادية، وكذلك لأن قادة الاتحاد الأوربي يرفضون البشير كشخصية سياسية ملاحَقة دولياً من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وانقسمت السيناريوهات إلى شقين حول مصير البشير والقمة، فأوضح البعض أنه فعل ذلك وسيذهب للمشاركة في القمة غداً، فيما رجح البعض عدم ذهابه ومشاركته بسبب تفاقم الأمور الداخلية.


اضف تعليقك

لأعلى