3.4 مليون.. الأمم المتحدة تعلن عدد المهاجرين من فنزويلا | الصباح
تولى حسن شحاتة الإدارة الفنية للمنتخب     elsaba7     ننشر أسماء المصابين في حادث التصادم بالجيزة     elsaba7     أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7    

3.4 مليون.. الأمم المتحدة تعلن عدد المهاجرين من فنزويلا

الأمم المتحدة

الأمم المتحدة

ذكرت المفوضية العليا لشئون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، أن تدفق المهاجرين واللاجئين من فنزويلا مستمر بلا هوادة، وأن عددهم بلغ 3.4 مليون مهاجر ولاجئ في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت المنظمتان، في بيان مشترك اليوم الجمعة، أنه وفقا لبيانات من سلطات الهجرة الوطنية ومصادر أخرى، فإن بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي تستضيف ما يقدر بنحو 2.7 مليون فنزويلي، بينما يعيش الباقون في مناطق أخرى.

ونوه البيان بأن عام 2018 شهد مغادرة ما يصل إلى 5 آلاف شخص يوميا من فنزويلا في المتوسط، بحثا عن الحماية أو حياة أفضل، موضحة أن كولومبيا تستضيف أكبر عدد من المهاجرين واللاجئين من فنزويلا بأكثر من 1.1 مليون شخص، تليها بيرو (506 آلاف) وشيلي (288 ألفا) وإكوادور (221 ألفا) والأرجنتين (130 ألفا) والبرازيل (96 ألفا)، كما تستضيف المكسيك وبلدان أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي أعدادا كبيرة من هؤلاء المغادرين.

ونقل البيان عن ادواردو ستاين الممثل الخاص لمفوضية اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة المعنى بالمهاجرين واللاجئين الفنزويليين، قوله إنه برغم التضامن الهائل من بلدان المنطقة مع هؤلاء المهاجرين واللاجئين، إلا أن الأرقام تؤكد حجم الضغوط على المجتمعات المضيفة والحاجة المستمرة للدعم من المجتمع الدولي، وذلك في وقت ينصب فيه انتباه العالم على التطورات السياسية داخل فنزويلا.


اضف تعليقك

لأعلى