أبو ستيت: زراعة القمح نجحت في منطقة غرب غرب المنيا (فيديو) | الصباح
بعد توقفه 47 يوم .. تعرف على جدول مبارايات الدوري الممتاز     elsaba7     شيرين فى الإسكندرية لهذا السبب     elsaba7     طلاب أولى ثانوى يؤدون اختبار العربى بامتحان الفرصة الثانية ورقيا.. اليوم     elsaba7     100 مليون صحة تكشف .. شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم     elsaba7     تعرف على درجات الحراراةالمتوقعه بجميع محافظات مصر ... اليوم     elsaba7     500 ألف بطاقة.. تصدرها وزارة "التضامن" للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة     elsaba7     رئيس الوزراء يفتتح جراج روكسى الإلكترونى بمصر الجديدة.. اليوم     elsaba7     روستيخ يشارك في هذا المعرض للأسلحة     elsaba7     تفاصيل مشاركة «روس أوبورون إكسبورت» في المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية في مصر «إيدكس 2018»     elsaba7     "مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا     elsaba7     ‏بدعم من"روستيخ" مجلس الأعمال الروسي السنغافوري يوسع أعمال المنصة RSTrade     elsaba7     "روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة     elsaba7    

أبو ستيت: زراعة القمح نجحت في منطقة غرب غرب المنيا (فيديو)

محصول القمح

محصول القمح

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إننا لم نتوقع في ظل ظروف ملوحة الأرض وندرة المياه أن يصبح القمح بهذا الشكل الجيد في منطة غرب غرب المنيا.

وأضاف "أبو ستيت" خلال تصريحاته لبرنامج "من سيزرع المليون" مع الإعلامي شعبان بلال، والمذاع على فضائية "الصحة والجمال"، أنه كان من المتوقع أن يصل هذا القمح إلى مرحلة معينة من النمو ونقوم بحرته ليصبح سماد عضوي للتربة، مضيفًا: "كلنا اتفاجئنا بصراحة وربنا كرمنا والقمح فرض نفسه علينا".

وشدد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن زراعة القمح نجحت في منطقة غرب غرب المنيا، رغم أن هذه المنطقة مناخها قاري، وتعرض المحصول هذا العام لموجة صقيع قاسية، لافتًا إلى أنه تم اختيار  منطقة غرب غرب المنيا لكونها أكبر مساحة في مشروع المليون ونصف فدان.


اضف تعليقك

لأعلى