وزير الزراعة: مصر ستنافس أكبر دول العالم في إنتاج هذا المحصول (فيديو) | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

وزير الزراعة: مصر ستنافس أكبر دول العالم في إنتاج هذا المحصول (فيديو)

د.عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة

د.عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن كندا أكبر دولة تقوم بإنتاج محصول الكانولا، مؤكدًا أن الكانولا أحد الحلول الناجحة لسد الفجوة الاستيرادية بالنسبة لمحاصيل الزيوت.

وأضاف "أبو ستيت" خلال تصريحاته لبرنامج "من سيزرع المليون" مع الإعلامي شعبان بلال، والمذاع على فضائية "الصحة والجمال"، أن مصر تعاني من فجوة في الزيوت تتراوح ما بين 95 إلى 97%، موضحًا أن معظم محاصيل الزيوت في مصر صيفية، وهي تتنافس مع محاصيل آخرى، ولذلك أصبح من الصعب أن يقبل المزارع على زراعتها.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن لدينا مصنع واحد في برج العرب يقوم بعصر بذور الكانولا لانتاج الزيوت، مطالبًا بإنشاء أكثر من مصنع من أجل تشجيع المزارعين على زراعة الكانولا.

وأكد الوزير أن الكانولا محصول شتوي يجود في الأراضي الصحراوية، ويتحمل الملوحة العالية، قائلًا: "مصر في عام 2019 ستنافس كندا في إنتاج محصول الكانولا".


اضف تعليقك

لأعلى