هيئة كبار العلماء بالأزهر تواصل مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية | الصباح
هذه هي الأسباب الحقيقية لاضطهاد المسلمين في دول أوروبا.. تعرف عليها     elsaba7     مصرع الأول على الثانوية الأزهرية غرقًا أثناء احتفاله بنجاحه بالإسماعيلية     elsaba7     قيادات الأزهر في استقبال فضيلة الإمام الأكبر بعد عودته من فرنسا     elsaba7     هام.. السعودية تُحذر من شركات الحج "الوهمية" وتعلن الرابط الرسمي لها     elsaba7     نقابة الأشراف ترفض التطاول على سيدنا الإمام الحسين.. وستواجه أي إساءة بالقانون     elsaba7     وزارة الطيران تكشف تفاصيل إيقاف بريطانيا رحلاتها الجوية لمصر     elsaba7     الصين تخترع تقنيّة "مخفية" تساعد المقاتلات الحربية على تفادي "أجهزة الرادار"     elsaba7     القبض على المتهم الثاني في عملية اغتيال نائب القنصل التركي     elsaba7     الخارجية البريطانية: لندن ترغب في "خفض" التوتر مع ايران     elsaba7     إنقاذ حياة شاب تعرض للدغ غير معلوم المصدر بالغربية     elsaba7     "يرحم والديك يا كابتن".. حفيظ دراجي يكشف لـ"الصباح" سبب زيارتة لأسرة "أبو تريكة"     elsaba7     عمرو السولية: صفقات الأهلى لن تهزنى... وعانيت من «القهر» فى المنتخب     elsaba7    

هيئة كبار العلماء بالأزهر تواصل مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية

هيئة كبار العلماء بالأزهر تواصل مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية

هيئة كبار العلماء بالأزهر تواصل مناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية

واصلت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، سلسلة اجتماعاتها الأسبوعية للانتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون الأحوال الشخصية، الذي أعدته لجنة شكلها شيخ الأزهر بهدف صياغة القوانين المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية في نسق قانوني موحد، يتسم بالتجانس والشمولية.

وأوشكت الهيئة، عقب سلسلة اجتماعات متواصلة، على الانتهاء من مواد مشروع القانون، مراجعًة وصياغًة نهائية، تمهيدًا لإحالته إلى الجهات المعنية.

وكان شيخ الأزهر، قد أصدر قرارًا في 18 أكتوبر 2017 بتشكيل "لجنة لإعداد مقترح مشروع قانون لتعديل بعض أحكام القوانين المصرية المتعلقة بالأحوال الشخصية؛ لضمان توسيع نطاق الحفاظ على حقوق الأسرة المصرية".

وعقدت اللجنة التي ضمت قامات فقهية وقانونية رفيعة أكثر من 30 اجتماعا انتهت خلالها من صياغة مشروع القانون، وأحالته إلى هيئة كبار العلماء، أعلى مرجعية شرعية بالأزهر الشريف.


اضف تعليقك

لأعلى