حملة "علمني صح" لذوي القدرات الخاصة تتواصل في بئر العبد | الصباح

حملة "علمني صح" لذوي القدرات الخاصة تتواصل في بئر العبد

ا ش ا / 2019-02-21 22:27:21 / منوعات
حملة علمني صح

حملة علمني صح

واصلت حملة "علمني صح" التي تنظمها إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء فعالياتها لذوي الاحتياجات الخاصة في بئر العبد.

وتوجهت الحملة برئاسة الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة، وشارك فيها عبد الرحمن عواد مسئول الدمج، ونجلاء رضوان موجهة الإعاقة وخبيرة الإشارة وبعض قيادات التربية الخاصة وبحضور أحمد يحيى مسئول الدمج بإدارة بئر العبد التعليمية وعدد من خبراء التربية الخاصة والقيادات التعليمية وأولياء أمور الطلاب ذوي القدرات الخاصة والطلاب بإدارة بئر العبد.

والتقى فريق الحملة مع عدد من الطلاب وأولياء أمورهم للتعرف على احتياجات ومطالب ذوي القدرات الخاصة من واقع الممارسة العملية معهم ومع معلميهم وذويهم بهدف دعم مطالبهم واحتياجاتهم ووضع الآلية المناسبة للتعامل معهم، فضلا عن متابعة المدارس المدمجة ونشر أهداف الحملة.

وقالت عزة كمال إن الحملة باسم "علمني صح" يتم تنفيذها تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم، وتستهدف طلاب ذوي القدرات الخاصة ومعلميهم وأولياء أمورهم، وتشتمل على تنفيذ سلسلة برامج توعوية لأسر ومعلمي التربية الخاصة وكيفية تعاملهم مع هذه الفئة سواء في المدرسة أو المنزل.

وأشارت إلى أن المطلب الأساسي للأهالي تمثّل في إنشاء مدرسة للتربية الخاصة تشمل الإعاقات الثلاثة تابعة لإدارة بئر العبد التعليمية ، وسيتم التواصل مع المسئولين لتحقيق ذلك.

 


اضف تعليقك

لأعلى