هل سخر من السنة النبوية؟.. "النمنم" مهاجمًا الأزهر: "التجديد عندهم مضمون بحديث نبوي" (فيديو) | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

هل سخر من السنة النبوية؟.. "النمنم" مهاجمًا الأزهر: "التجديد عندهم مضمون بحديث نبوي" (فيديو)

حلمي النمنم

حلمي النمنم

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن تجديد الخطاب الديني والعقل والفكر الديني أمر حتمي في الوقت الراهن في ظل الظروف التي تعيشها مصر خاصة مع وجود الإرهاب.

وتابع النمنم، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تجديد الخطاب الديني مطلوب حتى لو لم يكن هناك إرهاب، لأسباب عديدة يجب أيضا تجديد الخطاب الثقافي والروح الثقافية بالكامل.

وأضاف حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك فريق كبير من داخل مؤسسة الأزهر الشريف تقف ضد تجديد الخطاب الديني لاسيما وأنه يرونه منحه إلهية، وعندما يتحدث معهم يذكرون الحديث النبوي الشريف للرسول صلى الله عليه وسلم : «يبعث الله على رأس كل مائة عام من يجدد لهذه الأمة أمر دينها»، وبناء على هذا الحديث فالتجديد مضمون بحديث نبوي وبالتالي فهو إرداة إلهية وفعل إلهي يحدث كل 100 عام وفق ما يقوله الأزهر.

 


اضف تعليقك

لأعلى