شاهد .. أفضل الحيل للسفر حول العالم بأقل التكاليف | الصباح
هذه هي الأسباب الحقيقية لاضطهاد المسلمين في دول أوروبا.. تعرف عليها     elsaba7     قيادات الأزهر في استقبال فضيلة الإمام الأكبر بعد عودته من فرنسا     elsaba7     هام.. السعودية تُحذر من شركات الحج "الوهمية" وتعلن الرابط الرسمي لها     elsaba7     نقابة الأشراف ترفض التطاول على سيدنا الإمام الحسين.. وستواجه أي إساءة بالقانون     elsaba7     وزارة الطيران تكشف تفاصيل إيقاف بريطانيا رحلاتها الجوية لمصر     elsaba7     الصين تخترع تقنيّة "مخفية" تساعد المقاتلات الحربية على تفادي "أجهزة الرادار"     elsaba7     القبض على المتهم الثاني في عملية اغتيال نائب القنصل التركي     elsaba7     الخارجية البريطانية: لندن ترغب في "خفض" التوتر مع ايران     elsaba7     إنقاذ حياة شاب تعرض للدغ غير معلوم المصدر بالغربية     elsaba7     "يرحم والديك يا كابتن".. حفيظ دراجي يكشف لـ"الصباح" سبب زيارتة لأسرة "أبو تريكة"     elsaba7     عمرو السولية: صفقات الأهلى لن تهزنى... وعانيت من «القهر» فى المنتخب     elsaba7     مستشفيات دمياط الإهمال يحاصرها     elsaba7    

شاهد .. أفضل الحيل للسفر حول العالم بأقل التكاليف

ارشيفية

ارشيفية

قال الرحالة المصري، محمد نوفل، إنه يفضل اختيار الوقت المناسب للسفر حتى يتثنى له التوفير في تكاليف السفر، متابعاً كل دولة بها موسم خاص في الأسعار ويجب استغلال تلك المواسم للحصول على أقل تكاليف، مؤكداً أن التوقيت هو العامل الأكبر في تحديد الأسعار.

وتابع نوفل خلال لقاء له ببرنامج "يوم جديد" على فضائية الغد، أن تذكرة الطيران تستهلك جزء كبير من ميزانية الرحلة، لافتا إلى أن يمكن عدم السفر إلى المطار الرئيسي في الدول بالإضافة إلى حجز التذكرة قبل السفر بفترة طويلة مما يساعد في خفض سعر التذكرة.

وأوضح نوفل أنه يمكن أيضا لتوفير عبر تناول الأطعمة الشعبية، مؤكداً أن هذا النوع من الطعام في بلدانها هو الأرخص ويساعد بشكل كبير في تقليل النفقات، موجهاً نصيحة للشباب بضرورة اختيار الأماكن الأقل تكلفة خلال الرحلات السياحية، خاصة أن بعض الأماكن قد تكون باهظة الأسعار وغير ممتعة، خلافاً لأماكن أخرى ممتعة بتكاليف قليلة 

وأضاف نوفل أن يجب الاهتمام أيضا برصد الحالة الجوية للبلدان التي ستسافر إليها، حتى يمكن الاستمتاع بشكل كامل من الرحلة، مؤكداً أنه اكتسب الكثير من الخبرات خلال جولاته والتي ساعدته في حياته العملية.

 


اضف تعليقك

لأعلى