"الأعلى للثقافة" يعقد مؤتمرًا حول مستقبل الكتاب الإلكتروني الثلاثاء المقبل | الصباح

"الأعلى للثقافة" يعقد مؤتمرًا حول مستقبل الكتاب الإلكتروني الثلاثاء المقبل

ا ش ا / 2019-02-21 15:19:47 / فن
الدكتورة ايناس عبد الدايم

الدكتورة ايناس عبد الدايم

يعقد المجلس الأعلى للثقافة مؤتمرًا بعنوان (مستقبل الكتاب الإلكتروني.. المطبوع.. التفاعلي) الثلاثاء المقبل الساعة 9 صباحًا، والذي تنظمه لجنة الكتاب والنشر بالمجلس ومقررها الدكتور أسامة السيد محمود، بحضور عدد من الشخصيات العامة والكتاب والمفكرين والإعلاميين.

وقال الدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس  في تصريحات اليوم الخميس، إن المؤتمر يتناول محورين الأول هو الحديث عن الكتاب الإلكتروني والتفاعلي، والثاني هو مستقبل الكتاب المطبوع، ويتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من الدكتور أسامة السيد محمود مقرر اللجنة، والدكتور سعيد المصري أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

وتستأنف فعاليات المؤتمر بجلسته العلمية الأولى في تمام الساعة 10:30 صباحًا بعنوان (مستقبل الكتاب) يتحدث فيها كل من الدكتور خالد العامري عن مستقبل الكتاب المطبوع، والدكتورة داليا الحلوجي وتتحدث عن الإنتاج الفكري التفاعلي للأطفال، والدكتور محمد السعدني عن تطبيقات الكتاب المسموع على التليفونات الذكية، ثم مجموعة من الباحثين لمناقشة استخدام الواقع المعزز في الكتب التعليمية، ويرأس الجلسة الأستاذ سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

وتعقد الجلسة العلمية الثانية الساعة 12:30 بعنوان (اقتصاديات النشر الجديد) ويتحدث فيها كل من الدكتور شوقب سالم عن اقتصاديات النشر الإلكتروني وتسويقه، والدكتور رؤوف هلال عن تسويق المحتوى الرقمي وانعكاساته على الاقتصاد ثم الدكتور حسين البنهاوي متحدثًا عن مستقبل القراءة في ظل التحول الرقمي.

وتنتهي فعاليات المؤتمر بجلسته الختامية والتوصيات في تمام الساعة 2:30 ظهرًا بقاعة المؤتمرات بمقر المجلس الأعلى للثقافة في ساحة دار الأوبرا المصرية.


اضف تعليقك

لأعلى