محافظ القليوبية : الانتهاء من مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام من بدء التنفيذ | الصباح
خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7     الباز: حزب الله في لبنان أشبه بالإخوان في مصر انتمائهم لبلاد وأجندات أجنبية     elsaba7     خبير: الأمم المتحدة وصفت جنود أردوغان بالسفاحين (فيديو)     elsaba7     خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل     elsaba7     أحمد موسى يطالب بمحاكمة حمو بيكا بعد تهديده لهاني شاكر.. فيديو     elsaba7     تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «والله هيجرالي حاجة بعد ما شفت فيديو تشويه كوبري تحيا مصر»     elsaba7     خبير عسكري سوري: التواجد الأمريكي في سوريا "إحتلالي" وخارج إطار القانون     elsaba7     "محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني     elsaba7     انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7    

محافظ القليوبية : الانتهاء من مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام من بدء التنفيذ

أش أ / 2019-02-20 12:05:23 / محافظات
متروا شبرا الخيمة

متروا شبرا الخيمة

قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم إن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة بالخط الثاني إلى مدينة قليوب سيتم الانتهاء منه خلال عام من بدء التنفيذ بإجمالي استثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه .

 

وأكد محافظ القليوبية خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع رئيس الهيئة العامة للأنفاق الدكتور أحمد عبد المنعم فودة : أن هذا المشروع القومي العملاق سيساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية باستخدام أحدث وسائل تكنولوجية وأنظمة تشغيل. مشيرا إلى أن المشروع سيراعي الجدوى الاقتصادية المناسبة إلى جانب السرعة في التنفيذ لضمان الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن .


وأوضح رئيس هيئة مترو الأنفاق إنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتى قليوب وتم تحديد الأنفاق والكباري والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز لدراسة أنسب الطرق لتعديل المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن، بالإضافة إلى دراسة المشروعات التي تخدم الخط الجديد.

وأكد أن المشروع سيكون على أحدث مستوى من التكنولوجيا العالمية.


وتم خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة عن الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان مناقشة الإجراءات التنفيذية والتنسيقية لمد خط مترو الأنفاق من مدينة شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب .

وتم عرض الإجراءات التنفيذية للمشروع والتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل أي عقبات تعترض المشروع وتنفيذه في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني المعد.

والتأكيد على ضرورة التخطيط العمراني السليم لعدم حدوث أي مشكلات في السيولة المرورية أثناء تنفيذ المشروع .


اضف تعليقك

لأعلى