محافظ القليوبية : الانتهاء من مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام من بدء التنفيذ | الصباح
مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل اعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7     قاسم مجاليوا فى حوار لـ«الصباح»:رئيس الوزراء التنزانى: علاقاتنا مع القاهرة تاريخية.. وفرص استثمارية واعدة للمصريين     elsaba7     شاهد... الروانديون يزرعون البُن ولا يشربونه لهذا السبب     elsaba7     تعرف على سبب تأجيل إطلاق المركبة الفضائية الهندية "تشاندريان 2"     elsaba7    

محافظ القليوبية : الانتهاء من مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام من بدء التنفيذ

أش أ / 2019-02-20 12:05:23 / محافظات
متروا شبرا الخيمة

متروا شبرا الخيمة

قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم إن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة بالخط الثاني إلى مدينة قليوب سيتم الانتهاء منه خلال عام من بدء التنفيذ بإجمالي استثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه .

 

وأكد محافظ القليوبية خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع رئيس الهيئة العامة للأنفاق الدكتور أحمد عبد المنعم فودة : أن هذا المشروع القومي العملاق سيساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية باستخدام أحدث وسائل تكنولوجية وأنظمة تشغيل. مشيرا إلى أن المشروع سيراعي الجدوى الاقتصادية المناسبة إلى جانب السرعة في التنفيذ لضمان الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن .


وأوضح رئيس هيئة مترو الأنفاق إنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتى قليوب وتم تحديد الأنفاق والكباري والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز لدراسة أنسب الطرق لتعديل المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن، بالإضافة إلى دراسة المشروعات التي تخدم الخط الجديد.

وأكد أن المشروع سيكون على أحدث مستوى من التكنولوجيا العالمية.


وتم خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة عن الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان مناقشة الإجراءات التنفيذية والتنسيقية لمد خط مترو الأنفاق من مدينة شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب .

وتم عرض الإجراءات التنفيذية للمشروع والتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل أي عقبات تعترض المشروع وتنفيذه في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني المعد.

والتأكيد على ضرورة التخطيط العمراني السليم لعدم حدوث أي مشكلات في السيولة المرورية أثناء تنفيذ المشروع .


اضف تعليقك

لأعلى