محافظ القليوبية : الانتهاء من مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام من بدء التنفيذ | الصباح
" القومى للطفولة والأمومة" و" القومي للمرأة " يترأسان الاجتماع الاول لفريق العمل الوطني لمكافحة ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث     elsaba7     القبض على صاحب اكاديمية وهمية منح متدربين شهادات خبرة وهمية بطنطا(صورة)     elsaba7     الرئيس السيسي يمنح وسام الجمهورية لسفير الصين بالقاهرة     elsaba7     هذا ما قالته إليسا عن إعلان محمد حماقي الجديد     elsaba7     الشرقاوي تكشف عن طقوس الشعب المغربي بنقش الحنة للأطفال في رمضان     elsaba7     وقفة لطلاب الثانوى أعتراضا على سقوط السيستم بالغربية « صور »     elsaba7     رشا الخطيب تتألق بفستان لافت للنظر في حفل إفطار.. وتكشف عن عمل درامي جديد بعد نجاح البيت الكبير     elsaba7     تعيين «أبو ريه» مديراً لمستشفى المنشاوى بطنطا     elsaba7     جنح القاهرة تأجل محاكمة "الأب المغتصب" إلى 17 يونيو     elsaba7     الجامعة العربية تعمم دعوة لعقد قمة عربية طارئة على الدول الأعضاء     elsaba7     مخاوف من تسرب النفايات النووية إلى المحيط من "التابوت المشع"     elsaba7     الليلة.. الأهلي يلتقي سبورتنج في نصف نهائي كأس مصر لكرة اليد     elsaba7    

محافظ القليوبية : الانتهاء من مد خط مترو الأنفاق إلى قليوب خلال عام من بدء التنفيذ

أش أ / 2019-02-20 12:05:23 / محافظات
متروا شبرا الخيمة

متروا شبرا الخيمة

قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم إن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة بالخط الثاني إلى مدينة قليوب سيتم الانتهاء منه خلال عام من بدء التنفيذ بإجمالي استثمارات تبلغ 8 مليارات جنيه .

 

وأكد محافظ القليوبية خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع رئيس الهيئة العامة للأنفاق الدكتور أحمد عبد المنعم فودة : أن هذا المشروع القومي العملاق سيساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية باستخدام أحدث وسائل تكنولوجية وأنظمة تشغيل. مشيرا إلى أن المشروع سيراعي الجدوى الاقتصادية المناسبة إلى جانب السرعة في التنفيذ لضمان الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن .


وأوضح رئيس هيئة مترو الأنفاق إنه تم دراسة المسار بالكامل من مدينة شبرا الخيمة وحتى قليوب وتم تحديد الأنفاق والكباري والترع وخطوط المياه والكهرباء والغاز لدراسة أنسب الطرق لتعديل المسار بصورة سليمة تتناسب مع الوضع الراهن، بالإضافة إلى دراسة المشروعات التي تخدم الخط الجديد.

وأكد أن المشروع سيكون على أحدث مستوى من التكنولوجيا العالمية.


وتم خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة عن الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة وعدد من نواب البرلمان مناقشة الإجراءات التنفيذية والتنسيقية لمد خط مترو الأنفاق من مدينة شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب .

وتم عرض الإجراءات التنفيذية للمشروع والتأكيد على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل أي عقبات تعترض المشروع وتنفيذه في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني المعد.

والتأكيد على ضرورة التخطيط العمراني السليم لعدم حدوث أي مشكلات في السيولة المرورية أثناء تنفيذ المشروع .


اضف تعليقك

لأعلى