وزيرة البيئة تبحث مع سفير الدنمارك التنمية المستدامة والاستثمار في المناخ | الصباح
وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7    

وزيرة البيئة تبحث مع سفير الدنمارك التنمية المستدامة والاستثمار في المناخ

ا ش ا / 2019-02-19 17:48:27 / الصباح Extra
وزيرة البيئة تبحث مع سفير الدنمارك التنمية المستدامة والاستثمار في الم

وزيرة البيئة تبحث مع سفير الدنمارك التنمية المستدامة والاستثمار في الم

بحثت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مع السفير الدنماركي بالقاهرة توماس انكر كريستنسن، سبل التعاون في مجالات العمل البيئي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت وزيرة البيئة -خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء- توجه الوزارة نحو تطوير منظومة الاتصال البيئي ومبادرة الحوار المجتمعي، وأنها بصدد الانتهاء من إعداد استراتيجية الاتصال البيئي التي ستعمل على رفع الوعي البيئي وتغيير السلوك والتعريف بالدور الحقيقي للوزارة، وستتضمن مجموعة من الأنشطة بالتعاون مع الوزارات الأخرى والمجتمع المدني ووسائل الإعلام والشباب المهتم بصون الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة.

وقالت إن الاستراتيجية ستقوم على تقديم رسائل محددة من خلال وسائل مختلفة، كما تعمل الوزارة حاليًا من خلال المشروع الخاص بتعظيم المشاركة المجتمعية في اتفاقيات (ريو) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والتنسيق لدمج تلك الاتفاقيات في المناهج التعليمية؛ لرفع الوعي بها.

وبحث الجانبان إمكانية مشاركة مصر في ورشة عمل تقليل الفجوة الاستثمارية في البنية التحتية المستدامة بنيويورك مارس القادم والتي تركز على مشروعات الطاقة، وذلك في إطار تشجيع بعض المشروعات المتعلقة باستثمارات القطاع الخاص في الطاقة وتغير المناخ ودمج عدد من الدول النامية بها، وبما يتماشى مع أهداف اتفاق باريس لتغير المناخ.

وأشارت فؤاد إلى أن اجتماع المجلس الوطني للتغيرات المناخية الذي عقد مؤخرًا استعرض عددا من مقترحات المشروعات التي تسعى مصر لتنفيذها والخاصة بالتغيرات المناخية سواء في مجال التكيف أو التخفيف منها.

بدوره، أكد السفير الدنماركي استعداد بلاده لتقديم كافة المساعدات لمصر في رفع وبناء القدرات وتبادل الخبرات في مجالات البيئة، معربا عن أمله في زيادة التعاون بين البلدين في مجال البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية خلال الفترة المقبلة.


اضف تعليقك

لأعلى