ويأتى اللقاء فى إطار زيارة شكري الحالية لأيرلندا، والتي تتزامن مع مرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. 

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استعرض خلال اللقاء رؤية مصر حول مختلف أوجه العلاقات مع أيرلندا وسبل تعزيزها على كافة الأصعدة، حيث أعرب عن ترحيبه بالنتائج الإيجابية لزيارة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري إلى أيرلندا في سبتمبر الماضي على رأس وفد برلماني مصري، وما أسفرت عنه من تدشين مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية - الأيرلندية، والتي من شأنها أن تكون لبنة قوية لفهم مشترك وتعاون برلماني متميز، وكذا بنتائج زيارة وزير الدولة للتجارة والأعمال الأيرلندي إلى مصر في ديسمبر الماضي. 

وأوضح حافظ أن الوزير شكري تطرق إلى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعادة النظر في القانون رقم 70 لسنة 2017 بشأن تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي، مستعرضاً الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل العمل على تمكين مؤسسات المجتمع الأهلي من القيام بدورها كشريك أساسي في التنمية.

من جانبه، رحب رئيس البرلمان الأيرلندي بزيارة الوزير شكري، معرباً عن تطلعه لأن تمثل تلك الزيارة نقطة انطلاق حقيقية في العلاقات الثنائية، مؤكداً الحرص على البناء عليها واستثمارها، بما يعزز مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين. 

وأشار حافظ إلى أن الوزير شكري قدم التهنئة لرئيس البرلمان الأيرلندي بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لعقد أولى جلسات البرلمان الأيرلندي العريق.