وأوضح أن الوزارة أصدرت تعليمات لجميع المديريات باستلام جميع الأوراق من الذين تقدموا عبر الموقع الإلكتروني، لافتًا إلى أن عدد من تقدم بلغ 428 ألف، مشيرا إلى أن لجنة تلقي الأوراق ستنتهي من استقبال الأوراق والمستندات المطلوبة اليوم على أن تبدأ لجنة الفحص عملها غدا لمراجعة المستندات ومدى توافقها مع الإعلان.

وأضاف أنه سيتم إرسال رسالة للذين وقع عليهم الاختيار لتحديد موعد الاختبار في التخصص الذي تم تحديده ؛ وبعد ذلك المقابلة الشخصية خلال الأسبوع المقبل على أن يتم بدء استلام العمل في المدارس في الأول من مارس المقبل.

وجدد عمر تأكيده على أن هذه العقود مؤقتة غير قابلة للتجديد لمدة 3 شهور ، وعقب ذلك سيتم عمل مسح ميداني جديد للتأكد من سد العجز وبعد ذلك سيتم الإعلان عن مسابقة للعقود النهائية خلال شهر يوليو المقبل مع وضع معايير وشروط جديدة تأتي في أولويتها ، الخبرة.

وردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط حول عدم استقبال الأوراق والمستندات إلكترونيا لتوفير الوقت والجهد..أجاب نائب وزير التربية والتعليم بأن السبب في ذلك هو أن هناك بعض الأوراق غير سليمة كما أن ذلك يمنع التحايل .. مشيرا إلى أن جميع العقود ستكون محددة بمقر الإقامة والمديرية واسم المدرسة..موضحا أن الانتهاء من الخدمة العامة بالنسبة للإناث وتأدية الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور يعتبر شرطا أصيلا لاجتياز المسابقة.