النقل بالنواب:القيادة السياسية حريصة على تعظيم الاستفادة من الموانئ بإقامة مناطق لوجستية | الصباح

النقل بالنواب:القيادة السياسية حريصة على تعظيم الاستفادة من الموانئ بإقامة مناطق لوجستية

أش أ / 2019-02-18 13:54:48 / الصباح Extra
مجلس النواب

مجلس النواب

 أكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب " هشام عبد الواحد " ، أن القيادة السياسية حريصة على ضرورة وضع استراتيجية حديثة للاستفادة من جميع الموانئ المصريّة بما يدعم تنافسيتها إقليميا ودوليا. 

 

ويغير من أنماط العمل بها من مجرد الاكتفاء بتحصيل رسوم للمرور إلى إدخال قيمة مضافة على المواد العابرة وإقامة مناطق لوجيستية متكاملة تتعاظم معها العوائد الاقتصادية للموانئ البحرية.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة "النقل والمواصلات" بمجلس النواب اليوم الاثنين لنظر عدد من طلبات الإحاطة في مقدمتها ما يتعلق بالحاجة إلى وضع رؤية مستقبلية واستراتيجية محددة لتطوير الموانئ البحرية بما يدعم الاقتصاد الوطني، وذلك بحضور وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات .


وأكد عبد الواحد، أن تطوير النقل البحري وما يتبعه من تطوير الموانئ، يعد من أهم قطاعات وزارة النقل ، بل وأهم القطاعات الواعدة في مستقبل الاقتصاد القومي .


وأشار إلى أن اللجنة سبق وفتحت هذا الملف وأصدرت عددا من التوصيات لكن لم تتلقى الرد بشأنها رغم الأهمية الاقتصادية لها وفي مقدمتها ما يتعلق بنقل تبعية فوسفات أبو طرطور إلي ميناء سفاجا مع مراعاة إعادة هيكلته، بالإضافة إلى كونها كانت سباقة في المطالبة بالتوجه نحو تعظيم حجم التعامل التجاري مع دول شرق أفريقيا عن طريق تطوير العمل في الموانئ المصرية المطلة على البحر الأحمر.


وشدد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب على أهمية إحكام السيطرة والرقابة على أداء الموانئ الخاصة، وأن تكون الموانئ التي تخدم المشروعات القومية مثل المثلث الذهبي على المستوى الذي يحقق الأهداف الاقتصادية والتنموية المستقبلية للمشروع.


اضف تعليقك

لأعلى