بالفيديو.. الخارجية الروسية: الوحدة الاقتصادية الأوراسية جزء من المشهد العالمي | الصباح

بالفيديو.. الخارجية الروسية: الوحدة الاقتصادية الأوراسية جزء من المشهد العالمي

ارشيفية

ارشيفية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن هناك التزاما بعدم تعزيز الأمن على حساب تضحية الآخرين، موضحا أن هناك اتفاقيات بين روسيا وحلف الشمال الأطلسي، لافتا إلى أنه ربما تبني قدرات التعاون الافضل بين روسيا والاتحاد الأوروبي وفوائد لا يتم استغلالها، وهذه ضمن التحديات لم تتم تلبيتها بصورة ملائمة انطلاقا من الإرهاب وحتى ضمان دول الاقتصاد.

 
 
وأضاف «لافروف» خلال كلمته في مؤتمر ميونخ للأمن، أن الاتحاد الاوروبي سمح لنفسه أن ينجر في المواجهات مع روسيا التي تؤدي إلى خسائر جراء العقوبات المفتعلة والذي ما يعيق خطط الاندماج الأكبر في الإقليم واختلال توازن القوى في الحيز الأوراسيوي، ولابد من الابتعاد عن التفكير الاستعماري والعزلة لتحقيق المساعي.
 
وأوضح وزير الخارجية الروسي أن الوحدة الاقتصادية الأوراسية جزء لا يتجزأ من المشهد العالمي، والسعي ورغبة العشرات البلدان لإبرام الاتفاقيات، مضيفا أن الصين ايضا تساهم بسهامها بمشروع الاندماج الكبير والطريق الواحد.
 
ولفت إلى أن هناك فرصا كبيرة للانفتاح على قدراتنا لتنفيذ مختلف أوجه التنمية والاستثمار في النمو والجمهور في الجزء الاروسيوي والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم مبادرات لتوليد شراكة اروسياوية استنادا للقانون الدولي بالشفافية لضمان التنمية.

 


اضف تعليقك

لأعلى