حضر حفل الافتتاح مجموعة من الفنانين والمثقفين والأدباء والمسئولين، منهم الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وممثلي الدول المشاركة، وعدد من ذوى القدرات الخاصة وأولياء أمورهم.

وقدم الحفل كل من الفنان هاني رمزي، والمذيعة جاسمين طه، والطفلة مريم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وشمل عروضًا لبعض الفرق المشاركة، وفقرات فنية متنوعة بمشاركة الفنانة يسرا التي شاركت الغناء مع ذوى القدرات الخاصة.

ويتضمن الملتقي - الذي تنظمه مؤسسة "أولادنا" لفنون ذوي القدرات الخاصة - مجموعة من المشاركات الإبداعية لذوي القدرات الخاصة من 36 دولة من مختلف دول العالم، وذلك في مجالات عروض الأفلام الروائية والأفلام التسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن تنفيذ مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

وتقوم بتقييم الأعمال المشاركة في الملتقى لجان تحكيم مكونة من أساتذة متخصصين في الشعر والاستعراض والغناء والفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

وقام الوزراء المشاركون فى حفل افتتاح الملتقى بتكريم مجموعة من ذوى القدرات الخاصة المتفوقين في العديد من المجالات وعدد من المهتمين بهم من مختلف الدول المشاركة.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي الاهتمام البالغ الذي توليه وزارة الشباب والرياضة بذوى القدرات والهمم، والعمل على إشراكهم في مختلف الأنشطة الاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية في المنشآت الشبابية والرياضية بجميع محافظات الجمهورية، لافتاً إلى مكتب ذوى القدرات والهمم بالوزارة الذي يطلق مجموعة من البرامج والمشروعات منفذة خصيصاً لذوي القدرات والهمم على مدار العام بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشاد بدور وعزيمة ذوي القدرات والهمم داخل المجتمع، وقدرتهم على تحقيق التفوق الملحوظ في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي، لافتا إلى تحقيقهم نتائج وإنجازات مبهرة على صعيد الفوز بالمراكز الأولى في جميع البطولات الدولية التي يشاركون بها.

افتتاح ملتقى
افتتاح ملتقى
افتتاح ملتقى