كندا تشكل بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا | الصباح

كندا تشكل بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا

ارشيفية

ارشيفية

أعلنت الحكومة الكندية تشكيل بعثة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة في أوكرانيا ، المقرر لها 31 مارس المقبل، مشيرة إلى أن تكلفة هذه البعثة تصل إلى 24 مليون دولار كندي.

وأصدرت وزيرة الخارجية كريستيا فريلاند ، ووزيرة التنمية الدولية ماري كلود بيبيو بياناً ، اليوم الجمعة ، قالتا فيه " إن كندا مؤيد قوي لأوكرانيا وقد التزمت بما يصل إلى 24 مليون دولار لدعم الإصلاحات الانتخابية ومراقبة الانتخابات والمساواة بين الجنسين والحكم الشامل في أوكرانيا".

وأضافتا:"أطلقت كندا هذا الأسبوع رسمياً (بعثة كندا)، مع بدء 50 مراقبا كنديا العمل على الأرض في أوكرانيا. وسيراقب الكنديون جميع جوانب الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، بما في ذلك العملية الانتخابية المؤدية إليها، وأثناء الانتخابات نفسها، وما بعدها، ويشمل ذلك أيضاً مراقبة مشاركة النساء والمشردين داخليا والأقليات في هذه العملية. ومن المزمع انضمام المزيد من المراقبين الكنديين لفترات قصيرة في الأسابيع القادمة".

وأكدت الوزيرتان الكنديتان وقوف بلادهما من أجل الديمقراطية حول العالم، مشددتين على أن بعثات المراقبة الانتخابية تعتبر من العوامل الرئيسية المساهمة في تعزيز الديمقراطية.


اضف تعليقك

لأعلى