إيهاب سعيد: التقليل من الكاش وتشجيع اللا نقدية.. استراتيجية "خدماتى" فى 2019 | الصباح

إيهاب سعيد: التقليل من الكاش وتشجيع اللا نقدية.. استراتيجية "خدماتى" فى 2019

إيهاب سعيد

إيهاب سعيد

تستهدف الشركة المصرية للخدمات المجتمعية "خدماتي" خلال عام 2019 تشجيع المجتمع المصري للتحول من سياسة التعامل بالكاش، إلى اللانقدية والدفع الإليكترونى، وتغذية  ثقافته لإستخدام التكنولوجيا فى تعاملاته اليومية.

قال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للإتصالات بالإتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة "خدماتى" بأن هذه الإستراتيجة تتوافق وخطة الدولة، متمثلة فى وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تحويل المجتمع المصرى إلى مجتمع رقمى، وتقليل الإعتماد على الورقيات وإحلال التكنولوجيا بدلا منها.

وأوضح، سعيد، بأن تقليل الكاش، يسهل عملية الترابط التكنولوجيى بين كافة  الجهات الحكومية والمعنية، وتحويل كل تعاملات المواطن المصرى إلى كود رقمى من الصعب تكراره، لربط كافة تعاملات النقدية به، مثل ربطه بكافة الفواتير الحكومية، ورقم سيارته، ومسكنه، مشيرا بأن تطبيق تلك المنظومة ستضاعف التحصيلات الضريبية وتحد فى التهرب من حقوق الدولة.

وأوضح بأن دور القطاع الخاص المتمثل فى شركات التحصيل والدفع الإليكترونى وشركات الإتصالات يجب أن يتركز على توعية المواطنين وتشجيعهم وتغذية ثقافتهم للتحول من تعاملات الكاش إلى الدفع الإليكترونى.

من ناحية أخرى، تجرى الشعبة العامة للإتصالات باتحاد الغرف التجارية إعداد منظومة تكنولوجية متكاملة ستمثل طفرة فى إعادة هيكلة القطاع التجاري فى مصر بالكامل، بحيث يتم أساسها تحرير كافة المعلومات التجارية وربط المنتج بالتاجر بالمستهلك.

وتتمثل تلك المنظومة فى تدقيق وتصحيح واستكمال كافة البيانات، وتقسيمها إلى قطاعات تجارية تتمتع بكافة أنواع الشفافية التى تساوى كافة التجار والمنتجين أمام جميع الفرص المتاحة من ناحية، وتقضى على كافة الممارسات الإحتكارية التى كانت تتم خلال السنوات السابقة فى ظل غياب المعلومات من ناحية أخرى.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى