النواب يحيل 11 قرارا لرئيس الجمهورية إلى اللجان النوعية المختصة | الصباح

النواب يحيل 11 قرارا لرئيس الجمهورية إلى اللجان النوعية المختصة

ا ش ا / 2019-02-14 13:48:45 / سياسة
الدكتور على عبد العال

الدكتور على عبد العال

أحال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الخميس، 11قرارا لرئيس الجمهورية، إلى اللجان النوعية المختصة لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

كما أحال عبدالعال إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، قرار رئيس الجمهورية رقم 83 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية تمويل ميّسر لتنفيذ مشروع إنشاء 4 محطات لتحلية مياه البحر في محافظة جنوب سيناء، بين الحكومة، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بمبلغ 15 مليون دينار كويتي، والموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر 2018.

وأحال إلى اللجنة أيضا قرار رئيس الجمهورية رقم 84 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض "مشروع تحسين نوعية المياه فى مصرف كتشنر"، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر 2018 بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتنفيذ برنامج التخلص من المخلفات الصلبة بالمصرف، وذلك بمبلغ 79 مليون يورو.

كما أحال رئيس مجلس النواب إلى نفس اللجنة قرار رئيس الجمهورية رقم 85 بشأن الاتفاقية الموقعة في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديسمبر 2018 بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتنفيذ برنامج إعادة تأهيل مصرف "كتشنر" بمبلغ 69 مليون يورو.

وأعلن عبدالعال إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 86 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض إضافي من جانب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 25 مليون دينار كويتي، لاستكمال تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر.

وأحال عبدالعال قرار رئيس الجمهورية رقم 67 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون في المسائل الجمركية بين حكومتي مصر والبحرين والموقعة في المنامة بتاريخ 11 نوفمبر 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكاتب لجان الشئون العربية، والدفاع والأمن القومي، والشئون الاقتصادية.

كما أحال قرار رئيس الجمهورية رقم 68 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين حكومتي مصر وألمانيا الاتحادية بشأن التعاون المالي لعام 2016، والموقع في القاهرة بتاريخ 22 ديسمبر 2018، إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الطاقة والبيئة، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

وأعلن رئيس مجلس النواب إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 69 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين حكومتي مصر وألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفني لعام 2016 والموقع في القاهرة بتاريخ 22 ديسمبر 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، والطاقة والبيئة، والعلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية.

وأحال عبدالعال قرار رئيس الجمهورية رقم 74 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين مصر وروسيا الاتحادية حول الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي، والموقع في سوتشي بتاريخ الأول من أكتوبر 2018، إلى لجنة مشتركة من لجان العلاقات الخارجية، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والدفاع والأمن القومي، والطاقة والبيئة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والطيران، والثقافة والإعلام والآثار والصناعة.

كما أحال عبد العال قرار رئيس الجمهورية رقم 75 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاق الموقع بين مصر وجمهورية إيطاليا بشأن إتاحة قرض ميسر لمشروع دعم وتطوير القطاع الخاص فى مصر والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 8 ديمسبر 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والصناعة، والعلاقات الخارجية.

وأعلن عبدالعال إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 76 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق بين حكومتي مصر وبنك الاستثمار الأوروبي، بشأن تطوير وتجديد الخط الأول لمترو الأنفاق، والذي يتيح البنك بمقتضاه قرضًا لمصر تبلغ قيمته 350 مليون يورو، والموقع في فيينا بتاريخ 18 ديسمبر 2018، إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة.

كما أحال عبدالعال قرار رئيس الجمهورية رقم 82 لسنة 2019 بشأن اتفاقية التأمينات الاجتماعية، والموقع بين حكومتي مصر واليونان، إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة.


اضف تعليقك

لأعلى