البيئة: إجراءات عاجلة لمتابعة إزالة تلوث نهر النيل بسوهاج | الصباح
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

البيئة: إجراءات عاجلة لمتابعة إزالة تلوث نهر النيل بسوهاج

ا ش ا / 2019-02-14 13:40:36 / الصباح Extra
الدكتورة ياسمين فؤاد

الدكتورة ياسمين فؤاد

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ،بسرعة تشكيل لجنة لإزالة آثار التلوث بالسولار في نهر النيل بمحافظة سوهاج،بعد ورود بلاغا يفيد بظهور بقعة من السولار بنهر النيل مجهولة المصدر أمام مأخذ محطة مياه بمدينة المراغة بالمحافظة.

وأوضحت وزارة البيئة في بيان اليوم الخميس، أنه على الفور توجهت لجنة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة سوهاج بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لمعاينة التلوث..منوهة بأنه تم معاينة محطة مياه شرب المراغة وتلاحظ وجود بقعة سولار رقيقة ومتقطعة تتحرك باتجاه التيار، وبمعاينة مسطح نهر النيل من محافظة سوهاج وحتى موقع المحطة علي مسافة 25 كيلو مترا لم يتلاحظ أي مصدر لتسريب السولار، وتم إعادة تشغيل جميع محطات مياه الشرب تباعاً التي تم توقفها بعد التأكد من سلامة المياه .

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم كذلك تشكيل مجموعة عمل من الجهات المعنية بالمحافظة لإجراء مسح للمنطقة والتأكد من خلوها من أي آثار التلوث، وتم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول لرفع درجة الاستعداد لمركز مكافحة التلوث بنهر النيل للتدخل الفوري في حالة الحاجة إلى ذلك.


اضف تعليقك

لأعلى