ملحمة على أرض إثيوبيا.. جهد كبير لـ"العامة للاستعلامات" بالقمة الإفريقية | الصباح
الإفتاء توضح حكم الشرع لمن يريد الإفطار فى رمضان بسبب الحر     elsaba7     وزيرة الصحة تعقد عدداً من اللقاءات مع المنظمات الدولية لدعم المنظومة الصحية في مصر وأفريقيا     elsaba7     وزيرة الصحة تلتقي نظيرها الكوبي لتعزيز سبل التعاون في مجال اللقاحات والمستحضرات الحيوية     elsaba7     غداً.. توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن وبنك ناصر الاجتماعي     elsaba7     الأوقاف تخصص 300 مليون جنيه للقرى الأكثر فقراً     elsaba7     دراسة تؤكد وجود هرمونات للذكورة لدى الرياضيات     elsaba7     "الفطار النهاردة".. طريقة عمل ارانب بصوص المستردة     elsaba7     الجيزة تضع خطة الانتهاء من طلاء العقارات بنهاية العام     elsaba7     لليوم العاشر.. السويس تبحث عن المياه..وبرلمانى: منسوب المياه أقل من الطبيعى     elsaba7     أجهزة المكافحة تنجح فى إحباط تشكيل عصابى لتهريب أكثر من 171 ألف قرص مخدر     elsaba7     ناقد فني: عمرو سعد يجيد الشخصية التي يقدمها.. والكتابة من أهم عوامل نجاح "بركة"     elsaba7     ننشر تفاصيل حفل خالد سليم الجديد     elsaba7    

ملحمة على أرض إثيوبيا.. جهد كبير لـ"العامة للاستعلامات" بالقمة الإفريقية

خالد عفيفي

خالد عفيفي

شهدت قمة الاتحاد الإفريقي فى دورتها العادية رقم 32، والمنعقدة فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا خلال الفترة من 15/1/2019 حتي 11/2/2019، ملحمة إعلامية من خالد عفيفي حسب النبي القائم بأعمال المكتب الإعلامي بأديس أبابا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وشارك فيها 66 صحفيًا وإعلاميًا ممثليين للمؤسسات الإعلامية المصرية، والتى تعتبر المشاركة الأكبر فى تاريخ التغطيات الإعلامية لأحداث القمم الأفريقية.

وشهدت فعاليات القمة اهتمام كبير من ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات الذي قام  بالتواصل المستمر مع المكتب الإعلامي أكد خلالها على تقديم الدعم الكامل للمكتب لتسهيل مهمة السادة الصحفيين، وإزالة العقبات التي تعييق اداء مهمتهم.

وأوضح "عفيفي" أن المكتب الإعلامي استعد للقمة الأفريقية منذ بداية شهر يناير الماضي بالتواصل المباشر مع الصحفيين لإنهاء كافة الإجراءات اللوجيستية مبكراً، من خلال القيام بالتسجيل والاعتماد على موقع مفوضية الإتحاد الأفريقي، للحصول على موافقة الإعتماد وضمان الحصول على تأشيرات الدخول الى أثيوبيا، مشيراً الى نجاح المكتب من خلال المتابعة مع مسئولى الإدارة الإعلامية بإتمام إجراءات التسجيل.

وتابع "عفيفي" أن اللجنة المنظمة لفاعليات القمة الافريقية قد أضافت أجراء خاصة يقوم المشاركين فى تغطية فاعليات القمة بالتسجيل على موقع اللجنة المنظمة شرط الحصول على بادجات الدخول، وقام المكتب بأنهائها نيابة عنهم قبل وصول الوفد الإعلامي الى اديس ابابا والحصول على بادجات الدخول، وأوضح أنه تم التواصل مع الجهات الحكومية الأثيوبية لأنهاء أجراء الأفراج الجمركي عن المعدات، فضلاً عن أنهاء تصاريح تسير السيارات.

وأضاف القائم بالأعمال المكتب الإعلامي أن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات وجه بتجهيز مركز صحفي بمقر المكتب لتسهيل مهمة الوفد، وتذويده بوسائل الإتصالات اللازمة والتقارير والنشرات والمواد الأعلامية، والكتب والمطبوعات.

وتابع أن عبد المعطي أبوزيد رئيس قطاع الإعلام الخارجي كلف المكتب بإقامة معرض لمطبوعات الهيئة العامة للإستعلامات أمام قاعة نيلسون مانديلا، حيث شهدت أقبال كثيف ونفاذ كافة المعروضات التى تضمنت عرض كتاب مصر فى أفريقيا بالثلاث لغات (عربية، انجليزية، فرنسية).

وأشار عفيفي الى الجهود التى قام بها المكتب لنحاج البث المشترك لقنوات (dmc - ON TV-  CBC-الحياة )، بعد موافقة السيد السفير أسامة عبد الخالق سفير جمهورية مصر العربية باديس ابابا للقيام بالبث المباشر من مكتب سيادته، وتوفير فنيين فى مجال الكهرباء لعدم انقطاع البث.

وأوضح أن المكتب الاعلامي يقوم بالتواصل المستمر مع وسائل الاعلام الأثيوبية لصالح وخدمة الوطن والتى كان لها بالغ الأثر فى ايصال صوت السفارة الى الأعلام المسموع والمقروء.

وجه الوفد الشكر لخالد عفيفي وللهيئة العامة للاستعلامات على المجهودات التى قام ويقوم بها لتسهيل مهمة الوفد، وازالة كافة العقبات، كما أشاد بالأداء المتميز للمكتب الإعلامي تحت قيادة خالد عفيفي وعودة الروح للهيئة العامة للأستعلامات كقوة إعلامية تضاف الى القوة الدبلوماسية.


اضف تعليقك

لأعلى