من أديس أبابا.. هكذا تربح إثيوبيا ملايين الدولارات من صناعة الجلود (صور) | الصباح
رئيس مباحث المقطم يلقى القبض على خادمة استولت على المشغولات الذهبية لمحامية     elsaba7     منحة أوروبية بقيمة 3.1 مليون يورو لتطوير المتحف المصري بالتحرير     elsaba7     البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات جلسة اليوم     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على دولة بيلاروسيا وجهة الرئيس السيسي     elsaba7     نقابة المهن التمثيلية: استقرار الحالة الصحية للفنان عزت أبو عوف     elsaba7     "الشعراوي" فسر القرآن الكريم من قلبه فتحول إلى أمام الدعاة     elsaba7     علاء الشريف : الحفاظ علي التراث المصري خطوة مهمة .. والحق لا يسقط     elsaba7     الاتحاد الاسيوى يعلن موعد سحب قرعة تصفيات مونديال 2022     elsaba7     بالفيديو.. رئيس المصري للدراسات: بيلاروسيا تحتاج للدواء من مصر.. ونحن نقتحم سوق جديد للسياحة     elsaba7     رئيس مباحث الشروق يلقى القبض على المتهم بسرقة 20 الف جنيه من سيارة مهندس     elsaba7     بالفيديو.. مفاجأة.. طبيب: المريض النفسي أكثر انسانية وإبداعًا من الشخص الطبيعى     elsaba7     طلاب الثانوية العامة بالغربية يستقلون «سيارات نصف نقل» للعودة إلى منازلهم     elsaba7    

من أديس أبابا.. هكذا تربح إثيوبيا ملايين الدولارات من صناعة الجلود (صور)

صناعة الجلود في إثيوبيا

صناعة الجلود في إثيوبيا

طريق طويل يمنعك من رؤية هذا المشهد، محل ملابس حقائب وأحذية مصنعة فقط من الجلد الطبيعي، جلد طبيعي من أدغال أفريقيا، حيث العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، "شنط" من بألوان صفراء وحمرء وبنية، في المحل الإثيوبي، الذي تفيح منه رائحة الجلود وألوانها الزاهية.

" loin leather hous".. هذه الكلمات كانت مدونة على لافتة بنية اللون مصنعة من الخشب، أعلاها يظهر اسم المحل مكتوب باللغة الأمهرية الإثيوبية، يجاورها عدد كبير آخر من المحلات التي تعرض منتجات من الجلد الطبيعي ملابس وأحذية وحقائب مختلفة الألوان.

وأجرت "الصباح" جولة في المحلات الإثيوبية بالعاصمة اديس أبابا، التي تبيع منتجات مصنوعة من الجلد الطبيعي فقط، وسط إقبال شديد عليها من مواطنين وأجانب سياح في إثيوبيا، والتي تُباع بأسعار مقبولة حسب "الزبائن". 

صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا

 

وحسب المعهد الإثيوبى لتطوير صناعات الجلود، فإن إثيوبيا حققت مكاسب تزيد قيمتها على 55.3 مليون دولار من صادرات الجلود والمنتجات الجلدية خلال فترة الشهور الخمسة في 2014.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، عن برهانو سيرجابو المتحدث باسم المعهد وقتها، أن هذه الايرادات تزيد بمقدار عشرة ملايين دولار عما تم تحقيقه فى العام السابق، مؤكدا أن إيرادات إثيوبيا من قطاع الجلود تتزايد من عام لآخر، وأن ذلك يرجع إلى النجاح فى تصدير منتجات متنوعة تتسم بالجودة، وانه يجرى القيام بأنشطة لتحسين الانتاج وزيادته من خلال توسيع نطاق الشركات القائمة وإنشاء شركات جديدة لصناعة المنتجات الجلدية. 

 

صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا

 

وفي عام 2010 افتتحت إثيوبيا أكبر مصنع لإنتاج الجلود في أفريقيا في الوقت الحاضر في العاصمة الأثيوبية أديس بابا وعلى بعد 20 كيلومتر شمال موقع المصنع، بشراكة بين صندوق التنمية الصيني –الأفريقي والشركة الصينية المحدودة للجلود.

وحسب زائرون للمحلات الإثيوبية، فإن إثيوبي معروفة بصناعة الجلود، وهي صناعة تدر ملايين الدولارات بالنسبة لها. 

 

صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا

 


اضف تعليقك

لأعلى