من أديس أبابا.. هكذا تربح إثيوبيا ملايين الدولارات من صناعة الجلود (صور) | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

من أديس أبابا.. هكذا تربح إثيوبيا ملايين الدولارات من صناعة الجلود (صور)

صناعة الجلود في إثيوبيا

صناعة الجلود في إثيوبيا

طريق طويل يمنعك من رؤية هذا المشهد، محل ملابس حقائب وأحذية مصنعة فقط من الجلد الطبيعي، جلد طبيعي من أدغال أفريقيا، حيث العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، "شنط" من بألوان صفراء وحمرء وبنية، في المحل الإثيوبي، الذي تفيح منه رائحة الجلود وألوانها الزاهية.

" loin leather hous".. هذه الكلمات كانت مدونة على لافتة بنية اللون مصنعة من الخشب، أعلاها يظهر اسم المحل مكتوب باللغة الأمهرية الإثيوبية، يجاورها عدد كبير آخر من المحلات التي تعرض منتجات من الجلد الطبيعي ملابس وأحذية وحقائب مختلفة الألوان.

وأجرت "الصباح" جولة في المحلات الإثيوبية بالعاصمة اديس أبابا، التي تبيع منتجات مصنوعة من الجلد الطبيعي فقط، وسط إقبال شديد عليها من مواطنين وأجانب سياح في إثيوبيا، والتي تُباع بأسعار مقبولة حسب "الزبائن". 

صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا

 

وحسب المعهد الإثيوبى لتطوير صناعات الجلود، فإن إثيوبيا حققت مكاسب تزيد قيمتها على 55.3 مليون دولار من صادرات الجلود والمنتجات الجلدية خلال فترة الشهور الخمسة في 2014.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، عن برهانو سيرجابو المتحدث باسم المعهد وقتها، أن هذه الايرادات تزيد بمقدار عشرة ملايين دولار عما تم تحقيقه فى العام السابق، مؤكدا أن إيرادات إثيوبيا من قطاع الجلود تتزايد من عام لآخر، وأن ذلك يرجع إلى النجاح فى تصدير منتجات متنوعة تتسم بالجودة، وانه يجرى القيام بأنشطة لتحسين الانتاج وزيادته من خلال توسيع نطاق الشركات القائمة وإنشاء شركات جديدة لصناعة المنتجات الجلدية. 

 

صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا

 

وفي عام 2010 افتتحت إثيوبيا أكبر مصنع لإنتاج الجلود في أفريقيا في الوقت الحاضر في العاصمة الأثيوبية أديس بابا وعلى بعد 20 كيلومتر شمال موقع المصنع، بشراكة بين صندوق التنمية الصيني –الأفريقي والشركة الصينية المحدودة للجلود.

وحسب زائرون للمحلات الإثيوبية، فإن إثيوبي معروفة بصناعة الجلود، وهي صناعة تدر ملايين الدولارات بالنسبة لها. 

 

صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا
صناعة الجلود في إثيوبيا

 


اضف تعليقك

لأعلى