الصين تكشف حقيقة استخدام أجهزة "هواوي" التي تعمل بالتجسس على الحكومات لصالح بكين | الصباح
مصرع وإصابة 34 شخصا في حادث سير جنوب العاصمة البوليفية لاباز     elsaba7     مقتل وإصابة 25 من مُسلحي طالبان في اشتباك مع الشرطة بأفغانستان     elsaba7     بجودة عالية| بث مباشر مباراة مانسشتر يونايتد وتشيلسي|يلا شوت     elsaba7     مرصد الكهرباء: 15 ألفا و700 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليوم     elsaba7     بدون تقطيع| بث مباشر لمباراة مانسشتر يونايتد وتشيلسي|يلا شوت     elsaba7     تنمر منه أصدقاءه.. إنقاذ طفل من الانتحار في الاسكندرية     elsaba7     رابط يلا كورة|بث مباشر مباراة مانسشتر يونايتد وتشيلسي|كورة ستار     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يشهد تصفيات كرة القدم بمهرجان الرياضة للجميع بأسوان     elsaba7     "ضحك ولعب وجد" وجلسة "لم شمل" أطفال بأمهاتهم في سجن القناطر (فيديو)     elsaba7     والعليا الأفريقية.. المحكمة الدستورية مقرًا لمنتدى رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية     elsaba7     إطلاق اسم مجند شهيد بسيناء على الطريق المؤدي لقريته بمركز جهينة في سوهاج     elsaba7     بالفيديو.. وزير الري يعلن عن مشروع ضخم لإزالة الحشائش الضارة     elsaba7    

الصين تكشف حقيقة استخدام أجهزة "هواوي" التي تعمل بالتجسس على الحكومات لصالح بكين

أحد اجهزة هواوي

أحد اجهزة هواوي

رفضت الصين  التحذيرات الأمريكية بعدم استخدام أجهزة "هواوي"، التي تتهم بالتجسس على الحكومات لصالح بكين، واعتبرت أن هذه الاتهامات ضد أكبر مصنع للهواتف الذكية في الصين "ليس لها أساس من الصحة". وكانت عدد من الدول الغربية قد عبرت عن مخاوفها من أن تكون هدفا للتجسس الصيني من خلال "هواوي". وأصدر البعض منها حظرا على استخدامها.

عبرت الصين عن رفضها للتحذيرات الأمريكية من استخدام أجهزة "هواوي"، المتهمة من قبل واشنطن بالتجسس لصالح بكين. واعتبرت أنها اتهامات "لا أساس لها من الصحة".

وتطاول ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية وأكبر منتج لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية اتهامات منذ أشهر، وتعتبر الولايات المتحدة أن استخدام أجهزة هذا العملاق في أي بلد قد يتيح للصين التجسس على هذا البلد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونيينغ، اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي في بكين إن: "الولايات المتحدة لم تدخر جهدا من أجل تلفيق شتى أنواع الاتهامات التي لا أساس لها". واتهمت المتحدثة الصينية الولايات المتحدة بـ"زرع الشقاق" بين الصين ودول أخرى، واصفة إجراءات واشنطن بأنها "غير منصفة وغير أخلاقية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه من الصعب على بلاده إقامة شراكة مع دول تسمح بوجود تجهيزات هواوي قرب "منظومات أمريكية مهمة".

وتأتي تصريحاته بعد أقل من أسبوع من جولة أجراها فريق من المسؤولين الأمريكيين عبر عواصم دول الاتحاد الأوروبي، ولا سيما بروكسل، من أجل دعوة الحكومات الأوروبية إلى حظر استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس "هواوي" في مشاريع البنى التحتية للاتصالات.

مخاوف الدول الغربية من استخدام هواوي في التجسس على حكوماتها

وأعربت دول غربية عدة عن مخاوفها من أن يتيح استخدام محطات اتصالات "هواوي" وغيرها من التجهيزات للصين، الوصول إلى شبكة بنى تحتية عالمية في غاية الأهمية، وأن يسمح لبكين بالتجسس على حكومات أجنبية.

وفي ديسمبر أعلنت مجوعة "بي تي" البريطانية للاتصالات حظر أجهزة "هواوي" في شبكتها للهواتف الجوالة، بعد أن أعلن جهاز الاستخبارات الخارجية البريطانية "إم آي 6" أن الشركة الصينية تشكل تهديدا أمنيا. وأصدرت أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة حظرا مماثلا العام الماضي.

 


اضف تعليقك

لأعلى