أشهر "حماة" مصرية تعتنق الإسلام على يد حماتها.. محطات مجهولة في حياة ماري منيب | الصباح
طلاب أولى ثانوى يؤدون اختبار العربى بامتحان الفرصة الثانية ورقيا.. اليوم     elsaba7     100 مليون صحة تكشف .. شرب القهوة والشاى يسبب ارتفاع ضغط الدم     elsaba7     تعرف علىدرجات الحراراةالمتوقعه بجميع محافظات مصر ... اليوم     elsaba7     500 ألف بطاقة.. تصدرها وزارة "التضامن" للخدمات المتكاملة لذوى الإعاقة     elsaba7     رئيس الوزراء يفتتح جراج روكسى الإلكترونى بمصر الجديدة.. اليوم     elsaba7     روستيخ يشارك في هذا المعرض للأسلحة     elsaba7     تفاصيل مشاركة «روس أوبورون إكسبورت» في المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية في مصر «إيدكس 2018»     elsaba7     "مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا     elsaba7     ‏بدعم من"روستيخ" مجلس الأعمال الروسي السنغافوري يوسع أعمال المنصة RSTrade     elsaba7     "روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة     elsaba7     شركة روسية تعرض "كلاشينكوف" جديد و "بانتسير - مي" في معرض آيدكس     elsaba7     "روستيخ" الروسية تمول مشاريع الطيران المدني بـ 600 مليون دولار     elsaba7    

أشهر "حماة" مصرية تعتنق الإسلام على يد حماتها.. محطات مجهولة في حياة ماري منيب

محرر الصباح / 2019-02-12 21:07:50 / فن
ماري منيب

ماري منيب

تعد مارى منيب أشهر الفنانات اللاتي قمن بدور "الحماة" في تاريخ السينما المصرية، حيث أكسبتها طرافة شخصيتها في القيام بالأدوار المنسوبة لها، قبولًا واسعًا بين الجمهور، وعلى الرغم من المكانة الهامة التي تتبوأها "منيب" بين نجمات السينما، إلا أن هناك بعض المحطات في حياتها تغلفها ظلال كثيفة ما جعلها مجهولة عند البعض.

من هذه المحطات محطة اعتناقها الإسلام، حيث كانت حماتها، سببًا بارزًا في إسلامها.

وكانت "منيب" قد تعرفت على زوجها الأول فوزي منيب وعمرها 14 عاما على متن قطار أثناء رحلة إلى الشام لتعمل في إحدى الفرق الغنائية، وتزوجا داخل القطار في عام 1918.

 

ماري

 

وعلى الرغم من معارضة أهلها الشديدة لزواجها، إلا أنها استمرت فيه، إلى أن أنجبت منه طفلين، وطُلّقت ماري لاحقا من زوجها، وتزوجت للمرة الثانية من المحامي المصري عبد السلام فهمي، والذي كان زوج شقيقتها الراحلة.

وعاشت ماري منيب مع أسرة زوجها الجديد المسلمة، متمسكة بديانتها المسيحية، حتى أسلمت عام 1937، وأشهرت إسلامها في المحكمة رسميا، واختارت اسما جديدا لنفسها، هو أمينة عبد السلام، لكنها احتفظت باسمها الفني.

 

ماري

 

وفي قصة إسلامها تأثرت منيب بالطقوس الإسلامية، وتلاوة القرآن الذي كان يُتلى كل يوم في منزل حماتها.

وحماتها تقوم بشرح معاني السور، وحفظت بعض آيات القرآن، حتى أشهرت إسلامها.

 


اضف تعليقك

لأعلى