أشهر "حماة" مصرية تعتنق الإسلام على يد حماتها.. محطات مجهولة في حياة ماري منيب | الصباح
أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7     بسبب جرعة مخدرات زائدة ... العثور على جثة شاب داخل دورة مياه مسجد بالمحلة (صور)     elsaba7    

أشهر "حماة" مصرية تعتنق الإسلام على يد حماتها.. محطات مجهولة في حياة ماري منيب

محرر الصباح / 2019-02-12 21:07:50 / فن
ماري منيب

ماري منيب

تعد مارى منيب أشهر الفنانات اللاتي قمن بدور "الحماة" في تاريخ السينما المصرية، حيث أكسبتها طرافة شخصيتها في القيام بالأدوار المنسوبة لها، قبولًا واسعًا بين الجمهور، وعلى الرغم من المكانة الهامة التي تتبوأها "منيب" بين نجمات السينما، إلا أن هناك بعض المحطات في حياتها تغلفها ظلال كثيفة ما جعلها مجهولة عند البعض.

من هذه المحطات محطة اعتناقها الإسلام، حيث كانت حماتها، سببًا بارزًا في إسلامها.

وكانت "منيب" قد تعرفت على زوجها الأول فوزي منيب وعمرها 14 عاما على متن قطار أثناء رحلة إلى الشام لتعمل في إحدى الفرق الغنائية، وتزوجا داخل القطار في عام 1918.

 

ماري

 

وعلى الرغم من معارضة أهلها الشديدة لزواجها، إلا أنها استمرت فيه، إلى أن أنجبت منه طفلين، وطُلّقت ماري لاحقا من زوجها، وتزوجت للمرة الثانية من المحامي المصري عبد السلام فهمي، والذي كان زوج شقيقتها الراحلة.

وعاشت ماري منيب مع أسرة زوجها الجديد المسلمة، متمسكة بديانتها المسيحية، حتى أسلمت عام 1937، وأشهرت إسلامها في المحكمة رسميا، واختارت اسما جديدا لنفسها، هو أمينة عبد السلام، لكنها احتفظت باسمها الفني.

 

ماري

 

وفي قصة إسلامها تأثرت منيب بالطقوس الإسلامية، وتلاوة القرآن الذي كان يُتلى كل يوم في منزل حماتها.

وحماتها تقوم بشرح معاني السور، وحفظت بعض آيات القرآن، حتى أشهرت إسلامها.

 


اضف تعليقك

لأعلى