سياسية روسية: ننسق مع القاهرة حول القضية الفلسطينية.. ودورنا ليس بديلاً عنها (فيديو) | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

سياسية روسية: ننسق مع القاهرة حول القضية الفلسطينية.. ودورنا ليس بديلاً عنها (فيديو)

أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية

أيقونة المقاومة الشعبية الفلسطينية

قالت المحللة السياسية الروسية، إلينا سيبونينا، إن روسيا تنسّق جهودها مع مصر ودول عربية أخرى حول القضية الفلسطينية، مؤكدة أن جهودها ليست بديلة عن دور مصر وإنما مساهمة لذلك الدور.

وتابعت سيبونينا لفضائية الغد أن القاهرة مُلمة بما يحدث في موسكو، وأن روسيا نسقت الجهود مع مصر، وأن هناك توقعات بأن المصريين سيقومون بدور لتوحيد الفلسطينيين، لافتة إلى أن الوضع في الشرق الأوسط خطير والجهود الأمريكية لم تؤدي لأي تقدم بل على العكس ستؤدي إلى التهميش وهو ما لا تقبله روسيا لأنها ترى في القضية الفلسطينية لب الأزمات في الشرق الأوسط.

وأوضحت أن لقاء الفصائل الفلسطينية في موسكو كان ناجحاً، لأن الفصائل توصلت إلى نتيجة معينة خلال بيان ختامي واتفقت على جميع النقاط المتعلقة بملف القضية الفلسطينية، مؤكدة أن تلك النتيجة تُعد تقدم كبير بوساطة روسية.

وأضافت سيبونينا أن روسيا استطاعت أن تجمع الفصائل الفلسطينية بعد أكثر من عام دون لقاءات، متابعة أن واسطة موسكو كانت ناجحة ويمكن أن تؤدي فيما بعد لتوحيد صفوف الفصائل، وهو ما تريده روسيا بخلاف الولايات المتحدة التي لاتزال تراهن على الخلافات والتفرقة بين الفصائل الفلسطينية.

وأشارت سيبونينا إلى أن نجاح اللقاءات كسر الجمود في العلاقة بين الفصائل الفلسطينية، مؤكدة أن روسيا قدمت وساطة معتمدة على قرارات مجلس الأمن، ورأت أن فكرة انعقاد المؤتمر الدولي مازالت قائمة ويمكن أن تكون بديلاً جيداً عنما تقدمه واشنطن في اطار صفقة القرن، مشددة على أن صفقة القرن غير عادلة ومنحازة لأحد الأطراف فقط، وهو أمر غير مقبول بالنسبة لروسيا.


اضف تعليقك

لأعلى