خبير زراعي: فرص زراعية واعدة  في القارة السمراء.. والقمح والذرة أنسب الزراعات | الصباح
بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7    

خبير زراعي: فرص زراعية واعدة  في القارة السمراء.. والقمح والذرة أنسب الزراعات

الخبير الزراعي محمد صبحي

الخبير الزراعي محمد صبحي

كشف الخبير الزراعي محمد صبحي قطب، عن وجود فرص استثمارية زراعية كبيرة في القارة السمراء، مؤكدا أن كل دول العالم المتقدمة تتهافت عليها إلى درجة الصراع، وأن لمصر مكانة خاصة لدى حكومات وشعوب القارة، للتاريخ الطويل المشترك بين مصر ودول القارة.

وقال "صبحي"، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيسار للبذور، إن مجال الاستثمار الزراعي من أكبر المجالات القابلة للاستثمار في أفريقيا، خاصة في ظل ندرة الموارد المائية في مصر، وهو ما يعرف بالزراعة خارج الحدود، موضحا أنه يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والذرة والشعير من خلال الزراعة في تلك الدول، خاصة وأنها قابلة للأصناف والتقاوي المصرية.

وأكد الخبير الزراعي، أن أرض الدول الأفريقية "بكر"، وأن فرص الاستثمار هناك واعدة، خاصة في ظل توجه القيادة السياسية خلال الفترتين الماضية والمقبلة، نحو العودة مرة أخرى إلى القارة السمراء، وزيادة الفرص بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أشار الخبير الزراعي، إلى أن الدول الأفريقية تعتبر مصر شريكا لها في التنمية والإصلاح، على عكس تعاملها مع الدول الأجنبية التي تنظر للشعوب الأفريقية نظرة دونية، وهو ما يظهر بصورة واضحة في التعامل مع الشعب المصري في أفريقيا.

ولفت "صبحي"، إلى أن المناخ الأفريقي قريب من مصر، وهو ما يؤكد أن مجال الزراعة، هو الأكثر مناسبة للتعاون مع الدول الأفريقية، وهو تؤكده زيارات كثيرة لمسئولي وزارة الزراعة ومراكز البحوث الزراعية، لافتا إلى أن مصر تمتلك أكثر من 7 مزارع مشتركة في دول أفريقية، آخرها مزرعة افتتحها وزير الزراعة في دول زامبيا خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذه الزيارات بداية حقيقة للدخول نحو العمق الأفريقي.

وحول مناسبة الزراعات المصرية في الدول الأفريقية، أكد رئيس مجلس إدارة شركة إيسار للبذور، أن التجارب البحثية في المزارع المصرية في الدول الأفريقية، أكدت أن المحاصيل المصرية كالقمح والأرز مناسبة للزراعة هناك، لافتا إلى التقاوي والهجن والأصناف المصرية مناسبة جدا للزراعة في تربة العديد من الدول الأفريقية، وهو ما ظهر في تجارب مصرية هناك.


اضف تعليقك

لأعلى