خبير زراعي: فرص زراعية واعدة  في القارة السمراء.. والقمح والذرة أنسب الزراعات | الصباح
شاهد.. تحيا مصر توضح الهدف من مبادرة الرئيس السيسي "نور حياة"     elsaba7     زايد تؤكد على وجود خطة شاملة للتأمين الطبي للاستفتاء الدستوري     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بهولندا: الجالية المصرية في تزايد مستمر من أجل المشاركة في تعديل الدستور     elsaba7     الشرطة الفرنسية تمنع تنظيم أى فعاليات بالقرب من "نوتردام"     elsaba7     شاهد.. عاصفة ترابية وموجات برق تقتل 31 شخصًا بالهند     elsaba7     النيابة الإدارية تبدء أعمالها بمتابعة انتقال القضاة إلى المحافظات لاستلام مهام الاستفتاء     elsaba7     بشرة خير.. مد فترة الصيد لمدة شهر بخليج السويس     elsaba7     ننشر تفاصيل برنامج رامز جلال الجديد     elsaba7     أمن الاسكندرية يداهم مخزن أدوية ومنشطات مجهولة المصدر     elsaba7     البيئة تقوم بحملات تفتيشية لتحقيق خطة الإصحاح البيئي للمنشآت الصناعية المخالفة     elsaba7     محافظ المنوفية يشهد الملتقى الثقافى لتفعيل المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية     elsaba7     بالفيديو.. سفيرة مصر بالبحرين: الاستفتاء على التعديلات الدستورية يؤكد استمرارية برنامج الإصلاح الاقتصادي     elsaba7    

خبير زراعي: فرص زراعية واعدة  في القارة السمراء.. والقمح والذرة أنسب الزراعات

الخبير الزراعي محمد صبحي

الخبير الزراعي محمد صبحي

كشف الخبير الزراعي محمد صبحي قطب، عن وجود فرص استثمارية زراعية كبيرة في القارة السمراء، مؤكدا أن كل دول العالم المتقدمة تتهافت عليها إلى درجة الصراع، وأن لمصر مكانة خاصة لدى حكومات وشعوب القارة، للتاريخ الطويل المشترك بين مصر ودول القارة.

وقال "صبحي"، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيسار للبذور، إن مجال الاستثمار الزراعي من أكبر المجالات القابلة للاستثمار في أفريقيا، خاصة في ظل ندرة الموارد المائية في مصر، وهو ما يعرف بالزراعة خارج الحدود، موضحا أنه يمكن تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والذرة والشعير من خلال الزراعة في تلك الدول، خاصة وأنها قابلة للأصناف والتقاوي المصرية.

وأكد الخبير الزراعي، أن أرض الدول الأفريقية "بكر"، وأن فرص الاستثمار هناك واعدة، خاصة في ظل توجه القيادة السياسية خلال الفترتين الماضية والمقبلة، نحو العودة مرة أخرى إلى القارة السمراء، وزيادة الفرص بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أشار الخبير الزراعي، إلى أن الدول الأفريقية تعتبر مصر شريكا لها في التنمية والإصلاح، على عكس تعاملها مع الدول الأجنبية التي تنظر للشعوب الأفريقية نظرة دونية، وهو ما يظهر بصورة واضحة في التعامل مع الشعب المصري في أفريقيا.

ولفت "صبحي"، إلى أن المناخ الأفريقي قريب من مصر، وهو ما يؤكد أن مجال الزراعة، هو الأكثر مناسبة للتعاون مع الدول الأفريقية، وهو تؤكده زيارات كثيرة لمسئولي وزارة الزراعة ومراكز البحوث الزراعية، لافتا إلى أن مصر تمتلك أكثر من 7 مزارع مشتركة في دول أفريقية، آخرها مزرعة افتتحها وزير الزراعة في دول زامبيا خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن هذه الزيارات بداية حقيقة للدخول نحو العمق الأفريقي.

وحول مناسبة الزراعات المصرية في الدول الأفريقية، أكد رئيس مجلس إدارة شركة إيسار للبذور، أن التجارب البحثية في المزارع المصرية في الدول الأفريقية، أكدت أن المحاصيل المصرية كالقمح والأرز مناسبة للزراعة هناك، لافتا إلى التقاوي والهجن والأصناف المصرية مناسبة جدا للزراعة في تربة العديد من الدول الأفريقية، وهو ما ظهر في تجارب مصرية هناك.


اضف تعليقك

لأعلى