مسؤول بـ"الفاو": نستهدف رفع الوعي بأهمية سلامة الغذاء عبر استراتيجية دولية (فيديو) | الصباح
بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7    

مسؤول بـ"الفاو": نستهدف رفع الوعي بأهمية سلامة الغذاء عبر استراتيجية دولية (فيديو)

مسؤولة أممية: 2 تريليون دولار قيمة الفاقد من الغذاء والزراعة سنويا

مسؤولة أممية: 2 تريليون دولار قيمة الفاقد من الغذاء والزراعة سنويا

قال مسئول سلامة الغذاء بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، ماركوس ليب، إن هناك أكثر من 600 مليون شخص في العالم يمرضون بسبب سوء معايير السلامة والأمن الغذائي، وأغلبهم من الأطفال دون الخمس سنوات وأيضا الذين يعانون من مشاكل مزمنة، مشيرا إلى أن هناك مليوني شخصي في العالم يموتون بسبب تلوث الغذاء والماء جراء أمراض تبدأ بالإسهال وحتى السرطان.

أكثر من 600 مليون شخص يصاب بسبب نقص الأمن الغذائي

وأضاف ليب خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية منى بلهيم، أن منظمة "الفاو" وضعت استراتيجية دولية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الغذاء بالنسبة للمستهلكين وأيضا منتجين الغذاء، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية عقدت ندوات من أجل نشر الوعي على المستوى القومي في الدول.

وأوضح ليب أن "الفاو" قامت بتحديد أساليب لإنتاج الغذاء بشكل صحي من خلال زيادة الوعي حول نظافة الغذاء وحمايته خلال نقله وتجهيزه حتى يصل للمستهلك، لافتا إلى أن هناك أساليب مختلفة يمكن اتباعها من خلال الحكومات والخبراء للحفاظ على استقرار سلامة الغذاء وصولاً للمستهلك، ومن أجل تمكينهم من انتاج غذاء يتحلى بالمعايير الدولية وذلك في اطار التطور الاقتصادي.


اضف تعليقك

لأعلى