في حوار خاص.. وزير خارجية نيجيريا: الرئيس السيسي له قدرة خاصة.. وتحديات القارة معروفة | الصباح
الليلة في "الماتش".. أيمن منصور يكشف موقفه من مفاوضات الأهلي والزمالك مع نجله رغم تألقه في بيراميدز     elsaba7     " شيكابالا " يستعد للعودة الى اليونان بعد تعذر تسويقه     elsaba7     نقل مباراة النجوم والمصري من الإسماعيلية إلى السويس     elsaba7     "ميراكل" انتقضت ترامب فرفضت "إيفانكا" التصفيق لها (فيديو)     elsaba7     اللجنة النقابية للنقل البرى بالدقهلية تعلن تأييدها للتعديلات الدستورية     elsaba7     وزير الرياضة يهنئ منتخب الكاراتيه لحصوله على 4 ميداليات متنوعة في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه بدبي     elsaba7     النقابة العامة للزراعة بالدقهلية تؤيد التعديلات الدستورية     elsaba7     النقابة العامة للزراعة والصيد والري يؤيدون التعديلات الدستورية     elsaba7     مصر للزيوت والصابون والنقابة العامة للزراعة والري يؤيدون التعديلات الدستورية     elsaba7     النقابة العامة للزراعة بمركز المنصورة تؤيد التعديلات الدستورية     elsaba7     اللجان النقابية لـ«أوقاف الدقهلية وعمال الصيد بالمنزلة» يعلنون دعمهما للتعديلات الدستورية     elsaba7     اللجان النقابية بالدقهلية تعلن تأييدها للتعديلات الدستورية     elsaba7    

في حوار خاص.. وزير خارجية نيجيريا: الرئيس السيسي له قدرة خاصة.. وتحديات القارة معروفة

رئيس تحرير جريدة الصباح مع وزير خارجية نيجيريا

رئيس تحرير جريدة الصباح مع وزير خارجية نيجيريا

كشف جوفري أوزير الخارجية النيجيري، عن أن الرئيس السيسي له قدرة خاصة في تعريفه للموضوعات وتحديد ما نحتاجه وما نريد تحقيقه.

وقال "أونياما"، في حوار خاص مع "الصباح"، إنه من أهم مسئوليات رئاسة الاتحاد لهذا العام تحديد وتعريف بدقة ما يجب الوصول إليه هذا العام بالنسبة للقارة، وليس من معيار الكم بل من حيث التأثير.

وإلى نص الحوار..  

في البداية كيف ترى رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي؟

أعتقد من وجهة نظري أن ما ظهر من طريقة الرئيس السيسي لتعريفه الموضوعات المختلفة وتناوله للملفات المختلفة، و حضور شخصيته سيكون له دور كبير وهام فى تحقيق نتائج وهو ما ليس بسهولة فى ظل عضوية 54 دولة.

وما هي التحديات القائمة الآن في أفريقيا؟

التحديات قائمة وواضحة بالنسبه لأفريقيا ولكن الاندماج و التعاون الاقتصادي، وتحقيق معدلات نمو جيدة هو أحد أكبر وأهم هذه التحديات، خصوصا في ظل اقتصاد دولي بها تنافس شديد لهذا يجب أن نركز على تنوع المصادر فى أفريقيا والسوق الأفريقية وهو أهم ما يميزنا.

إذا.. ما الاتجاه الواجب السير فيه خلال الفترة المقبلة؟

يجب أن نزيد من معدلات التجارة البينية وزيادة التجارة مع المناطق التجارية فى العالم، ويجب العمل على تسهيل اقامة استثمارات و القضاء على المعوقات سواء كانت إجراءات أو طول الفترة الزمنية لبعض الإجراءات، ويوجد أيضا تحديات أخرى هامة مثل الأمن والبنية التحتية للاستثمار.

وهل هناك إمكانيات لتحقيق ذلك؟

نحن سوق كبير  به العديد من الموارد الطبيعية، الأساسيات موجودة، ولكننا نحتاج إلى الاهتمام بالطرق والنقل و الطاقة والحوكمة الجيدة ومكافحة الفساد.

 


اضف تعليقك

لأعلى