في حوار خاص.. وزير خارجية نيجيريا: الرئيس السيسي له قدرة خاصة.. وتحديات القارة معروفة | الصباح
نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7    

في حوار خاص.. وزير خارجية نيجيريا: الرئيس السيسي له قدرة خاصة.. وتحديات القارة معروفة

رئيس تحرير جريدة الصباح مع وزير خارجية نيجيريا

رئيس تحرير جريدة الصباح مع وزير خارجية نيجيريا

كشف جوفري أوزير الخارجية النيجيري، عن أن الرئيس السيسي له قدرة خاصة في تعريفه للموضوعات وتحديد ما نحتاجه وما نريد تحقيقه.

وقال "أونياما"، في حوار خاص مع "الصباح"، إنه من أهم مسئوليات رئاسة الاتحاد لهذا العام تحديد وتعريف بدقة ما يجب الوصول إليه هذا العام بالنسبة للقارة، وليس من معيار الكم بل من حيث التأثير.

وإلى نص الحوار..  

في البداية كيف ترى رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي؟

أعتقد من وجهة نظري أن ما ظهر من طريقة الرئيس السيسي لتعريفه الموضوعات المختلفة وتناوله للملفات المختلفة، و حضور شخصيته سيكون له دور كبير وهام فى تحقيق نتائج وهو ما ليس بسهولة فى ظل عضوية 54 دولة.

وما هي التحديات القائمة الآن في أفريقيا؟

التحديات قائمة وواضحة بالنسبه لأفريقيا ولكن الاندماج و التعاون الاقتصادي، وتحقيق معدلات نمو جيدة هو أحد أكبر وأهم هذه التحديات، خصوصا في ظل اقتصاد دولي بها تنافس شديد لهذا يجب أن نركز على تنوع المصادر فى أفريقيا والسوق الأفريقية وهو أهم ما يميزنا.

إذا.. ما الاتجاه الواجب السير فيه خلال الفترة المقبلة؟

يجب أن نزيد من معدلات التجارة البينية وزيادة التجارة مع المناطق التجارية فى العالم، ويجب العمل على تسهيل اقامة استثمارات و القضاء على المعوقات سواء كانت إجراءات أو طول الفترة الزمنية لبعض الإجراءات، ويوجد أيضا تحديات أخرى هامة مثل الأمن والبنية التحتية للاستثمار.

وهل هناك إمكانيات لتحقيق ذلك؟

نحن سوق كبير  به العديد من الموارد الطبيعية، الأساسيات موجودة، ولكننا نحتاج إلى الاهتمام بالطرق والنقل و الطاقة والحوكمة الجيدة ومكافحة الفساد.

 


اضف تعليقك

لأعلى