خاص| مفوض العلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقي: لدينا حلم.. ودور مصر هام في المرحلة المقبلة | الصباح
نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7     السترات الصفراء.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية (فيديو)     elsaba7     وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى زيارة لسجن شديد الحراسة بالمنيا     elsaba7     حرب كلامية بين متحدثة البيت الأبيض رئيسة مجلس النواب الأمريكي     elsaba7     مصرع سيدتين فى حادث تصادم بطريق طنطا - الأسكندرية     elsaba7     يسعى للهيمنة على العالم بأسره.. روسيا تهاجم حلف الناتو     elsaba7     التخطيط: الوزارة تولي الاهتمام البالغ بالقضايا التي تشغل بال المواطنين يوميًا     elsaba7     العثور على جثة مسن متحللة من ١٠ ايام داخل شقته بالمحلة     elsaba7     طلاب من اجل مصر ينظمون المهرجان الرياضي الأول بتربية رياضية سوهاج     elsaba7    

خاص| مفوض العلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقي: لدينا حلم.. ودور مصر هام في المرحلة المقبلة

رئيس تحرير الصباح مع مفوضية الاتحاد الأفريقي

رئيس تحرير الصباح مع مفوضية الاتحاد الأفريقي

أكدت سارة أجبور مفوض الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بمفوضية الاتحاد الأفريقي، سعادتها  بما وصلت إليه قمة الاتحاد الأفريقي، بعد التحضيرات و التجهيزات والاجتماعات التي ظلت تنعقد على مدار شهور سابقة للقمة، معربة عن فخرها بما قررته الهيئات التنفيذية وما تم تبنيه من قرارات.

 ولفتت إلى أن حضور  العديد من رؤساء و قيادات الدول و مشاركتهم الفعالة أعطى القمة قيمة و قامة، وأن التنوع في القمة وحرص الجميع على التواجد والنقاش يؤكد أننا نحلم جميعا نفس الحلم بأفريقيا التى نريدها، أفريقيا التي تشمل و تضم الجميع.

وقالت "أجبور"، إن أفريقيا التى يقودها الأفارقة مهاراتهم و قدرتهم كل ذلك كان له عظيم الأثر فى ثراء القمة، وشمولها لنواحي مختلفة ومتنوعة، ضمت العديد من المجالات والموضوعات، وأن الكل يحرص على العمل فى تناغم و تكامل للوصول إلى أفريقيا التى نحلم بها فى 2063.

وأشارت إلى أن مصر الآن فى مركز قوة لقيادتها الاتحاد الأفريقي، مشددة على ضرورة تحقيق ما نتج عن القمة "معا"،  وأن دور مصر هام جدا في التنسيق و الترتيب والتأكد بأننا نسير بشكل جيد نحو أفريقيا 2063، و ذلك عبر كافة المجالات المطروحة من تعليم و صحة و اقتصاد".

ولفتت إلى أن عملها كمفوضية للعلم والتكنولوجيا  والموارد البشرية، يجلها تعتبر أن الشباب أاحد أهم الموارد  الأفريقية الهامة جدا، وأن الجميع يتكلم عن حلمه فيوجد الحلم الأمريكي والحلم الأوروبي و الحلم الكندي فماذا عن الحلم الافريقي.

وأشارت إلى أنها تعتبر أفريقيا جنة بها العديد من الخيرات التي تحتاج إلي التعاون والتعامل بقدر عالي من الشعور بالكرامة الافريقية.


اضف تعليقك

لأعلى