خاص| مفوض العلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقي: لدينا حلم.. ودور مصر هام في المرحلة المقبلة | الصباح

خاص| مفوض العلوم والتكنولوجيا بالاتحاد الأفريقي: لدينا حلم.. ودور مصر هام في المرحلة المقبلة

رئيس تحرير الصباح مع مفوضية الاتحاد الأفريقي

رئيس تحرير الصباح مع مفوضية الاتحاد الأفريقي

أكدت سارة أجبور مفوض الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا بمفوضية الاتحاد الأفريقي، سعادتها  بما وصلت إليه قمة الاتحاد الأفريقي، بعد التحضيرات و التجهيزات والاجتماعات التي ظلت تنعقد على مدار شهور سابقة للقمة، معربة عن فخرها بما قررته الهيئات التنفيذية وما تم تبنيه من قرارات.

 ولفتت إلى أن حضور  العديد من رؤساء و قيادات الدول و مشاركتهم الفعالة أعطى القمة قيمة و قامة، وأن التنوع في القمة وحرص الجميع على التواجد والنقاش يؤكد أننا نحلم جميعا نفس الحلم بأفريقيا التى نريدها، أفريقيا التي تشمل و تضم الجميع.

وقالت "أجبور"، إن أفريقيا التى يقودها الأفارقة مهاراتهم و قدرتهم كل ذلك كان له عظيم الأثر فى ثراء القمة، وشمولها لنواحي مختلفة ومتنوعة، ضمت العديد من المجالات والموضوعات، وأن الكل يحرص على العمل فى تناغم و تكامل للوصول إلى أفريقيا التى نحلم بها فى 2063.

وأشارت إلى أن مصر الآن فى مركز قوة لقيادتها الاتحاد الأفريقي، مشددة على ضرورة تحقيق ما نتج عن القمة "معا"،  وأن دور مصر هام جدا في التنسيق و الترتيب والتأكد بأننا نسير بشكل جيد نحو أفريقيا 2063، و ذلك عبر كافة المجالات المطروحة من تعليم و صحة و اقتصاد".

ولفتت إلى أن عملها كمفوضية للعلم والتكنولوجيا  والموارد البشرية، يجلها تعتبر أن الشباب أاحد أهم الموارد  الأفريقية الهامة جدا، وأن الجميع يتكلم عن حلمه فيوجد الحلم الأمريكي والحلم الأوروبي و الحلم الكندي فماذا عن الحلم الافريقي.

وأشارت إلى أنها تعتبر أفريقيا جنة بها العديد من الخيرات التي تحتاج إلي التعاون والتعامل بقدر عالي من الشعور بالكرامة الافريقية.


اضف تعليقك

لأعلى