تراشق بالألفاظ وغرامات.. صراع ثلاثي يضع اتحاد الكرة في مأزق | الصباح
غلق الحسابات المالية للجهاز الإدارى بالدولة فى 27 يونيو     elsaba7     العربية للسياحة تشارك في اجتماع الدورة الـ24 بجامعة الدول العربية     elsaba7     تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية.. خطط أمنية شاملة وتواجد أمنى مُكثف لتأمين بطولة كأس الأمم الإفريقية (صور)     elsaba7     "الحب جمع ضرتين".. شيرين وضا ودينا الشربيني فى صورة واحدة     elsaba7     أسعار النفط ترتفع بعد تصاعد التوترات فى الشرق الأوسط     elsaba7     يقظة رئيس مباحث حلوان .. تسقط عامل سرق خزينة صاحب مقهى     elsaba7     الإفتاء: الموتى يشعرون بزيارة أقاربهم لهم ويردون عليهم السلام     elsaba7     وزارة الاتصالات: مصر تنقل 80% من البيانات القادمة من أسيا وأوروبا عبر أراضيها     elsaba7     وزيرة الصحة: مبادرة الرئيس" ١٠٠ مليون صحة" جذبت أنظار العالم للاستثمار في مصر     elsaba7     رئيس صندوق العشوائيات: مع نهاية 2019 سننتهي من 357 منطقة غير آمنة بمصر     elsaba7     نجوى كرم تتألق بالريش الأبيض في إطلالة مثيرة     elsaba7     الكرملين ينفي علمه بأن طهران ستتجاوز حد التخصيب     elsaba7    

تراشق تصريحات وجملة من الغرامات على ناديا القمة، هل تكتمل مسابقة الدوري العام؟

تراشق بالألفاظ وغرامات.. صراع ثلاثي يضع اتحاد الكرة في مأزق

أحمد الناغية / 2019-02-11 23:25:01 / رياضة
اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

جملة من الخلافات بين أندية القمة تضع اتحاد الكرة المصري في مأزق لا يُحسد عليه، الأهلي يعترض وبيراميدز يعترض والزمالك يعترض وكلٍ في مساره، نستعرض آخر المستجدات والآراء.

على إثر الخلافات الأخيرة بين الأطراف الأربعة اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي ونادي الزمالك ونادي بيراميدز نستعرض آخر المستجدات وآراء الجماهير.

أعلن ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن لجنة المسابقات تجتمع اليوم الاثنين لتحديد موعد مواجهة الأهلي وبيراميدز ضمن مواجهات دور الـ16 في كأس مصر.

حيث صرح سويلم لبرنامج "كلام في الجون" على إذاعة "راديو هيتس": "لا نخشى أحدًا، ولن نجامل طرفًا في الصراع الثلاثي بين الزمالك وبيراميدز والأهلي على لقب الدوري".

وكان الأهلي أصدر بيانًا السبت التاسع من فبراير الجاري أكد فيه: "الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف. خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إلي"

بينما جاء رد اتحاد الكرة سريعًا على بيان النادي الأهلي: "بناء على تفويض مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والأندية للجنة المسابقات بتحديد المواعيد المناسبة للفرق المنافسة على بطولة الدوري الممتاز، قررت اللجنة تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المحدد لها يوم 28 فبراير الحالي إلى موعد بعد مباراة الأهلي والزمالك مع إقامة مباريات الفرق الثلاثة (الزمالك وبيراميدز والأهلي) وفقًا لترتيب المباريات في الجدول المعلن للمسابقة".

وكانت بداية الأزمة حينما أصدر نادي بيراميدز بيانًا بالتهديد للجوء للاتحادين الدولي والأفريقي في حال عدم إنهاء جميع مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لكل الفرق، قبيل الإعلان عن موعد مباريات دور الـ16 من الكأس.

حيث تضمن البيان أن الوازع لإصداره إقامة العدل والمساواة وتكافؤ الفرص بين كل أندية الدوري المصري، في حين هاجم ترك آل شيخ مالك نادي بيراميدز الجدولة طالبًا من الاتحاد المصري تنظيم دوريين على حد قوله: "اعملوا لنا كأسين ودوريين، واحد يلعب فيه الـ١٧ فريق وواحد امنحوه لمن في بالكم وريحونا"

وشدد في تصريحاته :"من المفترض أن ينهي كل فريق مبارياته المؤجلة من الدور الأول قبل البدء في الدور الثاني، ومتى مباراة الكأس؟ لم تحدد حتى الآن".

ومن جانبه أعلن نادي الزمالك تضامنه مع نادي بيراميدز برفضه خوض أي مباريات في الدوري قبل استكمال الأهلي لمبارياته المؤجلة.

حيث صرح المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك: "على الأهلي أن يلعب مباريات الدور الأول كلها، مع مباراة الكأس في دور الـ16 ضد بيراميدز قبل استكمالنا لمباريات الدوري".

بينما وجه العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي اليوم الاثنين رسائل تحمل التساؤلات والاعتراضات في طيها إلى اتحاد الكرة المصري من خلال برنامج "نمبر وان" لمقدمه إبراهيم فايق، من ضمنها:

  • أسباب تأجيل مواجهة بيراميدز خاصة أن النادي الأهلي هو صاحب المباراة.
  • الأهلي لن يلعب بدون جماهير مرة أخرى، وهذا تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة ومسؤولي الأمن ووزارة الشباب والرياضة مسبقًا.
  • موافقة النادي الأهلي على تطبيق تقنية الـ VAR، ولا يجب أن ينتظر الاتحاد أن تتحمل الأندية تكلفة تطبيق الـVAR في مصر.
  • لا يجب أن نعلم بقرارات اجتماعات اتحاد الكرة قبل انعقادها بعدة أيام من قبل بعض الإعلاميين الذين يشغلون مناصب أعضاء اتحاد الكرة.
  • عدم موافقة الأهلي على استبدال موعد مباراة الدوري مع بيراميدز بمباراة أخرى في الكأس، وهذا بسبب ظروف الفريق الفنية، حيث أعد الجهاز الفني للفريق تجهيزات للفريق واللاعبين منذ أعلن اتحاد الكرة عن جدول المباريات يوم 8 يناير الماضي.

وفي نفس السياق علق المستشار ترك آل شيخ مالك بصفته كرئيسًا للاتحاد العربي على بيان الأهلي الأخير موجهًا تساؤلًا لإدارة الأهلي قائلًا: "هل أدركتم الآن أن هناك هجومًا وإساءة من جانب رئيس الاتحاد العربي؟، أم أن هذا القرار جاء بعدما ذكرت خلال لقاء تليفزيوني بأنني سأستقيل من رئاسة الاتحاد العربي؟".

وتابع: "هل أحببتم أن تؤكدوا للجماهير أنكم أبطال وستتحدثون حول أنكم جعلتوني أرحل من رئاسة الاتحاد العربي؟، البطولة العربية شاركتم بها ولم تستمروا بها قبل الخروج؟".

وأردف: "هل شاركتم في البطولة العربية بسببي أم باسم مصر أم بسبب الجائزة التي تبلغ 8 ملايين جنيه؟".

وتحدث تركي آل الشيخ عن تأجيل مباراة بيراميدز قائلًا: "عندما عرفتم أن اتحاد الكرة سيؤجل مباراة بيراميدز، قمتم بدور البطولة، وأصدرتوا بيانكم وكأنه مخرج لكم، لكي لا يظهر أن اتحاد الكرة اتخذ القرار العادل".

وجاء الرد من جماهير الأهلي بهاش تاج اليوم تصدر تويتر #جمهور_الاهلي_لا_يخضع_للمال.

وذلك بعد أيام من اجتماع المستشارين ترك آل شيخ ومرتضى منصور بنادي الزمالك، مما أفضى إلى اتفاق الطرفين على دعم نادي الزمالك في مشروع بناء استاد نادي الزمالك الجديد، كما سيدعم ترك مشروع قناة نادي الزمالك وتحمل تكاليف تعاقد الزمالك مع لاعب ينضم للفريق الصيف المقبل لم يتم الإعلان عن كنيته حتى الآن.

وتعليقًا على الخلاف القائم غرد نجم ليفربول والمنتخب الوطني محمد صلاح: "مش قادر أصدق أني كل ما أدخل تويتر ألاقي أكبر جمهورين في الوطن العربي بيشتموا بعض طول الوقت... هي خلاص حياتنا بقينا نصحى الصبح نشوف هنشتم بعض ازاي؟"

وفي إطار منفصل أصدر اليوم اتحاد الكرة المصري مجموعة قرارات من خلال لجنة المسابقات نصت على توقيع غرامة مالية على أندية الأهلي والزمالك والداخلية، بواقع 15 ألف جنيه على نادي الزمالك، لعدم حضور كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، المؤتمر الصحفي عقب مباراة النجوم، و 20 ألف جنيه للسباب الجماعي ضد المنافس والحكام، و5 آلاف جنيه للاعتراض الجماعي للجهاز الفني على الحكم، وتغريم النادي الأهلي 20 ألف جنيه للسباب الجماعي من جماهيره ضد الحكم، وخمسة آلاف جنيه لعدم الالتزام بدكة البدلاء، في مباراة فريقه أمام حرس الحدود.

كما قررت لجنة المسابقات إيقاف محمد السيد لاعب الداخلية 4 مباريات وتغريمه خمسة آلاف جنيه للسلوك غير الرياضي تجاه الحكم في مباراة فريقه أمام بيراميدز، وتغريم فريقه 20 ألف جنيه لتسرب أعداد زائدة.

كما تم إيقاف حسام غالي مدير الكرة بالجونة، الذس تعرض للطرد للاعتراض على الحكم في مباراة فريقه أمام الانتاج الحربي.

كما قررت لجنة المسابقات تحديد ملعب لقاء الإنتاج الحربي والأهلي على ملعب بتروسبورت يوم 16 فبراير الجاري، وذلك لغلق ستاد السلام لتحضيره استعدادًا لبطولة الأمم الأفريقية لعام 2019 الجاري.

كما تم نقل مباراة الإسماعيلي والنجوم من ملعب الإسماعيلية إلى استاد جهاز الرياضة العسكري في نفس اليوم، وذلك لتجهيز استاد الإسماعيلية استعدادًا لبطولة الأمم الأفريقية وهو الحدث الذي تنتظره أكثر من 24 دولة بواقع 24 منتخبًا مشاركًا في البطولة.


اضف تعليقك

لأعلى