الرئيس الأفغاني: يجب إدراج الحكومة ضمن أي محادثات سلام بشأن البلاد | الصباح
فيديو.. تطوير 42 قرية بمحافظة بني سويف ضمن مبادرة حياة كريمة     elsaba7     وزير العدل يهنئ قضاة الدستورية نيابة عن الرئيس السيسى في اليوبيل الذهبي     elsaba7     وزير الأوقاف: الدين والقانون لا يتناقضان ويدفعان إلي العمل ويقاومان التخريب     elsaba7     صور.. عبير منير ترتدي فستان هنا الزاهد في حفل زفاف ابنتها     elsaba7     بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7    

الرئيس الأفغاني: يجب إدراج الحكومة ضمن أي محادثات سلام بشأن البلاد

الرئيس الأفغاني يأمر بالتحقيق في مقتل وإصابة 17 مدنيا في غارة للناتو

الرئيس الأفغاني يأمر بالتحقيق في مقتل وإصابة 17 مدنيا في غارة للناتو

أكد الرئيس الأفغاني أشرف غني، أنه يجب أن تُدرج حكومته ضمن أي محادثات سلام تتعلق ببلاده.

وأعرب غني -في خطابه الذي نقلته شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية اليوم /الاثنين/- عن رفضه لفكرة تشكيل حكومة مؤقتة، والتي شهدت تأييدًا واسع النطاق من جانب حركة "طالبان" وبعض رموز المعارضة، متعهدًا بأن تُجري الانتخابات الرئاسية كما كان مقررًا لها في وقت لاحق من العام الجاري.

ولفت غني إلى أنه يتعين على بلاده عقد جلسة برلمانية أو تجمع تقليدي كبير لزعماء السياسيين والقبائل الأفغان بغرض رسم مسار للسلام، معربًا عن ترحيبه بأن تقيم طالبان مكتبًا سياسيًا بالعاصمة الأفغانية كابول.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن غني ظهر مهمشًا على نحو متزايد؛ عندما عقدت الولايات المتحدة محادثات جمعت بين حركة طالبان وعدد من الرموز الأفغان في العاصمة الروسية /موسكو/ الأسبوع الماضي بهدف إنهاء الحرب الدائرة في أفغانستان منذ 17 عامًا، غير أن الاجتماع لم يتضمن ممثلين عن الحكومة الأفغانية.


اضف تعليقك

لأعلى