أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة | الصباح
مصرع وإصابة 34 شخصا في حادث سير جنوب العاصمة البوليفية لاباز     elsaba7     مقتل وإصابة 25 من مُسلحي طالبان في اشتباك مع الشرطة بأفغانستان     elsaba7     بجودة عالية| بث مباشر مباراة مانسشتر يونايتد وتشيلسي|يلا شوت     elsaba7     مرصد الكهرباء: 15 ألفا و700 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليوم     elsaba7     بدون تقطيع| بث مباشر لمباراة مانسشتر يونايتد وتشيلسي|يلا شوت     elsaba7     تنمر منه أصدقاءه.. إنقاذ طفل من الانتحار في الاسكندرية     elsaba7     رابط يلا كورة|بث مباشر مباراة مانسشتر يونايتد وتشيلسي|كورة ستار     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يشهد تصفيات كرة القدم بمهرجان الرياضة للجميع بأسوان     elsaba7     "ضحك ولعب وجد" وجلسة "لم شمل" أطفال بأمهاتهم في سجن القناطر (فيديو)     elsaba7     والعليا الأفريقية.. المحكمة الدستورية مقرًا لمنتدى رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية     elsaba7     إطلاق اسم مجند شهيد بسيناء على الطريق المؤدي لقريته بمركز جهينة في سوهاج     elsaba7     بالفيديو.. وزير الري يعلن عن مشروع ضخم لإزالة الحشائش الضارة     elsaba7    

أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة

ا ش ا / 2019-02-11 17:51:02 / الصباح Extra
منظمة التعاون

منظمة التعاون

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة الأول الذي اختتم أعماله تحت عنوان "أمة واحدة وثقافات متعددة.. فلسطين في القلب"، مهنأ الدول الأعضاء، ودولة المقر التي تدعم بسخاء أنشطة وبرامج المنظمة بنجاحه.

وأكد الدكتور العثيمين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الاثنين، أن المهرجان "أسهم في تعزيز مفهوم الوسطية ونشر الاعتدال من خلال الندوات والعروض التي قدمها، واستعرضت بعض الندوات المقامة على هامش المهرجان، قضايا مكافحة التطرف وانتشار الأفكار الخاطئة لدى الشباب، وقضية القدس التي ستبقى قضية محورية لدى المنظمة، وغيرها من الندوات الهامة للدول الإسلامية"، مشيداً في الوقت نفسه بالمشاركة الشبابية طوال أيام المهرجان وأعداد الحضور.

وأضاف أن المهرجان فكرته جاءت لملامسة هموم وآمال المسلم البسيط، ولإظهار التنوع العرقي والمذهبي الذي تزخر به المجتمعات المسلمة، مشيرا إلى أن المهرجان اعتمد أيضاً طريقة جديدة لإيصال هدفه ورسالته الأسمى وهي مكافحة التطرف والإرهاب، والتعريف بالدين الوسطي الصحيح الذي لا يعرف القتل والدمار ولا يهدم الفنون ويحاربها، كما يروج عنه، لافتا إلى أن وجود أعداد بسيطة تحمل أفكارًا خاطئة وضالة لا يعني ذلك أنهم يمثلون الدين الإسلامي.

وشدد العثيمين على ضرورة تحمل الجميع مسؤولية مكافحة التطرف والغلو والتشدد الذي أفرز صورة خاطئة عن سماحة الدين، داعياً كل المؤسسات الدينية والتعليمية في الدول الأعضاء إلى بذل مزيد من الجهود للتعريف بالدين الإسلامي ووسطيته ونشر ثقافة الاعتدال، كونها الطريقة الأمثل في مواجهة المسيئين لسماحة هذا الدين.

 


اضف تعليقك

لأعلى