أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة

ا ش ا / 2019-02-11 17:51:02 / الصباح Extra
منظمة التعاون

منظمة التعاون

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة الأول الذي اختتم أعماله تحت عنوان "أمة واحدة وثقافات متعددة.. فلسطين في القلب"، مهنأ الدول الأعضاء، ودولة المقر التي تدعم بسخاء أنشطة وبرامج المنظمة بنجاحه.

وأكد الدكتور العثيمين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الاثنين، أن المهرجان "أسهم في تعزيز مفهوم الوسطية ونشر الاعتدال من خلال الندوات والعروض التي قدمها، واستعرضت بعض الندوات المقامة على هامش المهرجان، قضايا مكافحة التطرف وانتشار الأفكار الخاطئة لدى الشباب، وقضية القدس التي ستبقى قضية محورية لدى المنظمة، وغيرها من الندوات الهامة للدول الإسلامية"، مشيداً في الوقت نفسه بالمشاركة الشبابية طوال أيام المهرجان وأعداد الحضور.

وأضاف أن المهرجان فكرته جاءت لملامسة هموم وآمال المسلم البسيط، ولإظهار التنوع العرقي والمذهبي الذي تزخر به المجتمعات المسلمة، مشيرا إلى أن المهرجان اعتمد أيضاً طريقة جديدة لإيصال هدفه ورسالته الأسمى وهي مكافحة التطرف والإرهاب، والتعريف بالدين الوسطي الصحيح الذي لا يعرف القتل والدمار ولا يهدم الفنون ويحاربها، كما يروج عنه، لافتا إلى أن وجود أعداد بسيطة تحمل أفكارًا خاطئة وضالة لا يعني ذلك أنهم يمثلون الدين الإسلامي.

وشدد العثيمين على ضرورة تحمل الجميع مسؤولية مكافحة التطرف والغلو والتشدد الذي أفرز صورة خاطئة عن سماحة الدين، داعياً كل المؤسسات الدينية والتعليمية في الدول الأعضاء إلى بذل مزيد من الجهود للتعريف بالدين الإسلامي ووسطيته ونشر ثقافة الاعتدال، كونها الطريقة الأمثل في مواجهة المسيئين لسماحة هذا الدين.

 


اضف تعليقك

لأعلى